الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:31 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى 2024

موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى
موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى

موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى.. تعد من الموضوعات الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت، خصة أنها تشغل بال قطاع عريض من المواطنين هذه الأيام نظرًا للموجة الحارة التي تجتاح البلاد والتي من خلال يتساءلون عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال العيد.

وعبر الساعات الماضية، ارتفع البحث حول موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى، وخلال التقرير التالي نعرض لكم رد الحكومة على هذه التساؤلات.

موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى

وتزامنًا مع اقتراب موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، والتي تبدأ من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع المقبل.، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى وحقيقة إلغاء تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر.

وأشار متحدث الحكومة، خلال تصريحات تلفزيونية له إلى أنه لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور، موضحًا وجود أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة

تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

وذكر بأن الحكومة تعمل بصفة مستمرة على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء في مصر بنهاية العام الجاري كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وصرح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، خلال مؤتمر صحفي، إذ أكد وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

تحريك أسعار الكهرباء

كما كشف أيضًا عن تكليفه وزيري البترول والكهرباء لوضع خطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدًا أن خطة تخفيف الأحمال تحتاج إلى توفير المواد البترولية، منوهًا أنه تم وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيًا، ومع زيادة معدلات الاستهلاك خلال السنة ونصف الأخيرة تم اللجوء لتخفيف الأحمال، بدلا من رفع التكلفة السعرية على المواطن.

إقرأ أيضًا:

مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024

تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الإسكندرية

nawy