الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 07:34 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. مصدر: رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم طعنة في قلوب طلاب الثانوية العامة 2024 .. برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم

رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

نشرة الموجز التعليمية .. مصدر: رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم طعنة في قلوب طلاب الثانوية العامة 2024 .. برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم .. خطاب بصرف 7000 جنيه مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024

مصدر: رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم طعنة في قلوب طلاب الثانوية العامة 2024

قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، إن الحديث اليوم عن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في ظل امتحانات الثانوية العامة 2024 يمثل طعنة حقيقة في طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلي أن توقيت الحديث الآن عن تغيير الوزير بصرف النظر عن شخص الوزير هو أمر غير مقبول وقد يكون الهدف منه التأثير علي أداء العاملين في الوزارة خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.

خروج الدكتور رضا حجازي وزير التعليم من الحكومة الجديدة

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "الموجز"، أن مصر دولة مؤسسات وليست دولة أشخاص وأن تغيير وزير التربية والتعليم أو أي وزير أخر هو أمر طبيعي يحدث دائما ولكن يجب مراعاة التوقيت جيدا فبدلا من التركيز علي امتحانات الثانوية العامة 2024 أصبح الجميع يتحدث عن خروج الدكتور رضا حجازي وزير التعليم من الحكومة الجديدة وهو ما يمثل طعنة في قلوب طلاب الثانوية العامة.

وتابع المصدر أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم مستمر في عمله كالمعتاد ويتابع عن كثب امتحانات الثانوية العامة 2024 بكل جدية وأن كافة العاملين في الوزارة يؤدون واجبهم بكل حماس لأن امتحانات الثانوية العامة تمثل مهمة وطنية.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة

أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، أنه يرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة في حال صحة تلك الأبناء لافتا إلي أن تعيين وزيرة للتربية والتعليم سوف يحظي بدعم من النواب نظرا للدور الكبير الذي تقوم به المرأة المصرية لافتا إلي أن الجميع يحترم قرار القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي .

صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم

وأضاف النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ "الموجز"، أن كافة أعضاء مجلس النواب سوف يؤيدون قرارات الرئيس السيسي الخاصة بالتعديل الوزاري وخاصة أن الرئيس هو الأقدر علي اختيار وزراء الحكومة الجديدة وخاصة المرشح لمنصب وزير التربية والتعليم وأنه في حال الاستقرار علي اختيار صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة فسوف يتم التصويب لها.

وتابع النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب أنه لا يزال من المؤيدين لاستمرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة لاستكمال التطوير ولكن التطوير ليس حكرا علي شخص واحد.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

رسميا .. التعليم تصدر خطابا بصرف 7000 جنيه مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024

مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 .. أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابًا إلى كافة المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، يتعلق بتشكيل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 وتحديد المهام المسؤولة عنها خلال فترة الامتحانات.

مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024

ينص خطاب وزارة التربية والتعليم على أنه في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 تم صدور القرار الوزاري رقم (١١٤) بتاريخ ۲۰٢٤/٦/٢ بشأن تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمديريات والإدارات التعليمية ومكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 لأعضائها ويتم بدء العمل بالقرار اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٦/٧ وحتى نهاية فترة الامتحانات، وفقًا لجدول الامتحانات المعلن.

وفيما يتعلق بتشكيل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 يتم تحديدها بالشكل التالي:

  • مدير المديرية أو مدير الإدارة، أو من ينوب عنهم.
  • مدير مرحلة التعليم الثانوي بالمديرية أو الإدارة، أو من ينوب عنهم.
  • أعضاء اللجنة الثلاثية بالمديرية.
  • مشرف عام الاستراحات بالمديرية.
  • مسؤول الأمن بالمديرية أو الإدارة.
  • مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية أو رئيس قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة.
  • مدير إدارة الإحصاء بالمديرية أو رئيس قسم الإحصاء بالإدارة.
  • ممثل من وزارة الداخلية (في حالة الغرفة بالمديرية فقط).
  • ممثل من وزارة الدفاع (للمناطق الحدودية في حالة الغرفة بالمديرية فقط).

مهام أعضاء غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 فتشمل:

  1. متابعة وصول كتيب المفاهيم وملحقاته وكراسات الامتحان وأوراق الأجابة لمقار اللجان.
  2. متابعة عودة أوراق الامتحان إلى مقرات لجان النظام والمراقبة.
  3. متابعة أعمال مراكز توزيع كراسات الامتحان داخل نطاق المديرية التعليمية.
  4. متابعة سير لجان الامتحان ومعالجة أي معوقات تواجهها.

    لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضًا ..

نشرة الموجز التعليمية .. قرار اتخذه وزير التربية والتعليم يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة .. وصرف حوافز جديدة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية والدبلومات

مصادر : امتحانات الثانوية العامة 2024 حياة أو موت لـ ”وزير التربية والتعليم” وقيادات الوزارة.. والكابوس الذي يخشاه الوزير

إغلاق

موضوعات متعلقة

nawy