الصور قديمة.. حقيقة وفاة طفل أثناء أداء مناسك الحج.. الداخلية تجيب

الطفل المتوفي
الطفل المتوفي

انتشرت على عدد من المواقع الإخبارية أنباء عن وفاة طفل خلال أدائه لمناسك الحج هذا العام، مصحوبة ببعض الصور للطفل مرتديًا ملابس الإحرام. بعد الفحص والتحقق، تبين الآتي:

الطفل المذكور مقيم مع والديه في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل والده، أثناء لهوه أعلى سطح العقار الذي يسكنون فيه، سقط الطفل مما أدى إلى وفاته.

الخبر المتداول عن وفاة الطفل خلال مناسك الحج غير صحيح، والصور المتداولة قديمة، و الوفاة حدثت نتيجة حادث سقوط في محل سكنهم بالمملكة.

حقيقة وفاة الطفل أثناء مناسك الحج

كشف الأهالي بقرية الخادمية التابعة لمركز كفر الشيخ حقيقة الصور المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للطفل الذي توفي أثناء أداء مناسك الحج مع والديه.

تداول الصور على "فيس بوك"

قام نشطاء عبر موقع "فيس بوك" بتداول صور للطفل يرتدي ملابس الإحرام أمام الكعبة الشريفة. ودوّن رواد موقع التواصل الاجتماعي كلمات حزن وعزاء تفيد بوفاة الطفل خلال أداء مناسك الحج متأثرًا بإصابته الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

حقيقة الحادث

مصادر من القرية أوضحت أن الطفل يدعى يحيى محمد رمضان أبو الجلاجل، وأن أسرته تقيم حاليًا بالمملكة العربية السعودية لظروف عملهم هناك. وأفادت المصادر أن الطفل تعرض لحادث سقوط من علو في المنزل الذي تقيم فيه أسرته بالمملكة، أثناء لهوه أعلى سطح العقار.

تصحيح المعلومات

أكد الأهالي أن الصور الملتقطة للطفل بملابس الإحرام قديمة، وقد التقطت له خلال أداء العمرة وليس خلال الساعات الماضية كما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بوفاته أثناء أداء مناسك الحج.

اقرأ أيضًا:

أمن الجيزة ينجح فى كشف ملابسات وفاة طفل إثر التعدى عليه بالضرب

تم نسخ الرابط