الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:40 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

القاهرة ترفع درجة الإستعداد الطبي لـ عيد الأضحى المبارك.. رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الحكومية

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الشئون الصحية رفعت درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك. وأوضح أن هناك متابعة مستمرة على مدار اليوم للتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته والأكسجين بكافة المستشفيات. كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى بكفاءة.

حملات مشتركة للتفتيش على اللحوم والمجازر

وشدد محافظ القاهرة على أهمية التعاون بين مديرية الشئون الصحية ومديريات الطب البيطري والتموين ومباحث التموين والأحياء، لتنظيم حملات مشتركة على شوادر ومحلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة والفنادق والمجازر، الهدف من هذه الحملات هو التأكد من استيفاء المنتجات للاشتراطات الصحية وامتلاك العاملين شهادات صحية سارية.

توفير الطوارئ والاستعداد لمواجهة الحالات الطارئة

من جانبه، أكد الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ وإلغاء إجازات الأطباء العاملين. وتم إنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

زيادة العاملين وتوفير المستلزمات الطبية

وأشار د. محمد شوقي إلى مضاعفة العاملين بغرفة الطوارئ والغرف الوقائية وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات في الاستقبال والطوارئ. وأوضح أن غرفة الطوارئ بالمديرية جاهزة لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث على مدار الساعة على أرقام الطوارئ.

الإجراءات الوقائية والصحية في المساجد والأسواق

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية إلى أن إدارة صحة البيئة تقوم بالمرور على دورات مياه المساجد للتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية استعدادًا لصلاة العيد. كما يتم تكثيف أعمال مكافحة الحشرات والمرور على الأسواق للتأكد من النظافة العامة.

رفع الاستعداد بمرفق الإسعاف

وفي الختام، أكد مدير المديرية رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالمستلزمات الطبية، موزعة بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.

اقرأ أيضًا:

محافظ القاهرة يعلن استعدادات النقل العام لعيد الأضحى

nawy