الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 29 يونيو 2024 06:32 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

«عامل قلق» و«النقطة العاميا».. دليلك للعروض المسرحية في عيد الأضحي

بوستر مسرحية عامل قلق
بوستر مسرحية عامل قلق

يشهد المسرح المصري انتعاشة فنية كبيرة خلال موسم عيد الأضحى 2024، حيث يُعرض عليه أكثر من 9 مسرحيات لكبار النجوم على مسارح القطاعين العام والخاص،وفي السطور التالية نرصد لكم تفاصيل أماكن عرض تلك الأعمال المسرحية.

مسرحية مش روميو وجوليت

يشهد موسم عيد الأضحى المقبل عودة الفنان علي الحجار للمسرح بعد غياب دام 17 عامًا عنه، من خلال مشاركته في العرض المسرحي الغنائي الكوميدي المستوحى من رواية "روميو وجوليت" لشكسبير، وهي بطولة رانيا فريد شوقي، محمد عادل، وعزت زين، ومن إنتاج المسرح القومي بإدارة أيمن الشيوي.

مسرحية ميمو

كما يطل أحمد حلمي على جمهوره في مصر بمسرحية "ميمو" التي سيتم عرضها على مسرح فندق جراند نايل تاور، بعد النجاح الكبير الذي حققته فور عرضها في موسم الرياض 2023، وهي من تأليف ضياء محمد وإخراج هشام عطوة، بطولة هنا الزاهد، نور إيهاب، هنا شيحة، حمدي الميرغني، أحمد رزق، ومحمد رضوان، وتدور أحداثها عن شخصية مسعود الفاشل الذي يحاول تحقيق النجاح عبر السوشيال ميديا.

فارس يكشف المستور

كما ينضم الفنان محمد صبحي لقائمة النجوم المشاركين في عيد الأضحى، من خلال فارس يكشف المستور، وهي مسرحية كوميدية غنائية سوف تعرض على مسرح مدينة سنبل، بمشاركة ميرنا وليد، ووفاء صادق، وكمال عطية، وعدد كبير من النجوم الشباب.

العيال فهمت

وتشارك المطربة رنا سماحة في مسرحية "العيال فهمت" التي سيتم عرضها على خشبة المسرح الكوميدي، وهي معالجة غنائية كوميدية لفيلم "صوت الموسيقى"، وبطولة عبد المنعم رياض، إيهاب شهاب، محمود الهنيدي، ورانيا النجار.

عامل قلق

ويواصل سامح حسين، إجراء البروفات المكثفة لمسرحيته الجديدة "عامل قلق"، المقرر عرضها على مسرح البالون بالعجوزة، وهي من إخراج إسلام إمام وبطولة سهر الصايغ.

عفارت عليك

تعرض هذه المسرحية في الإسكندرية على مسرح عبد المنعم جابر، ويشارك في بطولتها نهال عنبر وكريم الحسيني، بالإضافة إلى مراد فكري، ومنير مكرم، وأحمد بسيم.

النقطة العميا

ويقدم مسرح الغد مسرحية "النقطة العميا" خلال إجازة عيد الأضحى، بطولة الفنان نور محمود، ويشاركه أحمد السلكاوي، وأحمد عثمان، وحسام فياض. تتناول المسرحية قصة عطل يصيب سيارة آدم أثناء عاصفة، ما يجبره على اللجوء لبيت يلعب فيه ثلاثة أساتذة قانون لعبة "المحكمة".

ذات الرداء الأحمر

يستعد مسرح القاهرة للعرائس لتقديم عرض "ذات الرداء الأحمر" من تأليف وليد كمال وإخراج نادية الشويخ، والعرض يتناول العلاقة بين الأجيال ويقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تناسب إيقاع العصر السريع.

اقرأ أيضًا:

سر تصدر محمد صبحي التريند وحكايته مع كشف المستور

بعد تصدره للتريند.. حكايات محمد صبحي مع المسرح

nawy