الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:07 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الثانوية العامة 2024.. حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري بالتزامن مع انطلاق ثاني أيام اختبارات امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024.

تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024 وذلك لمعرفة حقيقة حدوث تسريب للامتحان من عدمه خلال الساعات الحالية.

حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024

وحول هذا الأمر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما يتداول بشأن تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء غير صحيح والأسئلة التي تم نشرها قبل فتح اللجان لا تمت لامتحان العام الحالي بصلة، لأن امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ما يحدث مع امتحانات الثانوية العامة ومن بينها امتحان الاقتصاد والإحصاء ما هو إلا تداول لصور أسئلة الامتحان بعد فتح اللجان بعدما يصور الطلاب الامتحان ويرسلونها إلى جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام.

وبناءا على ذلك تعمل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم على تتبع مصدر الصور المتداولة ومن ثم الوصول إلى مصدر تصوير الأسئلة سواء كان طالب أو معلمًا وضبطه وتطبيق القانون عليه.

يذكر أن جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام نشرت صورًا إدعت لامتحان الاقتصاد والإحصاء بالتزامن مع فتح اللجان أمام الطلاب اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي الإحصاء والاقتصاد

غش ووفاة وانتحار.. أحداث مؤسفة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

nawy