الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:54 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سيرة ومسيرة.. تعيين اللواء هشام أبو النصر محافظاً لأسيوط ” مفيهاش سماح المرادي ” .. تعرف على الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء كاف يُعلن تدشين النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة

وزارة الداخلية.. استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والاهتمام بتوفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات، أنهت الوزارة استعداداتها الأمنية اللازمة. تم تنفيذ خطة التأمين وفق أعلى المعايير، مع اختيار دقيق للعناصر الشرطية المشاركة ورفع درجة الاستعداد. تشمل الخطة تكثيف الانتشار الأمني بمحيط اللجان وجميع الطرق والمحاور المؤدية لها، والدفع بقوات التدخل السريع مدعومة بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لمراقبة الحالة الأمنية.

تجهيزات لوجيستية وخدمات مرورية


تمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لمراقبة الحركة المرورية، وتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

متابعة دقيقة وجاهزية كاملة
في هذا الإطار، قامت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بدقة، والمرور الميداني على القوات المشاركة للاطلاع على مدى جاهزيتها. تم التشديد على مراعاة تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى تواجههم.

التزام كامل بأمن وسلامة الطلاب


تؤكد وزارة الداخلية على استنفار كافة الطاقات، والتزام رجال الشرطة بأداء كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

اقرأ أيضًا:

وزارة الداخلية: ضبط كيان تعليمى وهمى بمحافظة الإسماعيلية

موضوعات متعلقة

nawy