الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 29 يونيو 2024 05:41 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يتابع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بدء امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت اليوم الإثنين، 10 يونيو 2024.

وأكد المحافظ على تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات لضمان سيرها بسهولة ويسر، مع اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والعاملين.

انطلاق الامتحانات دون شكاوى

أوضح المحافظ أن الامتحانات بدأت في موعدها دون شكاوى، حيث يؤدي الطلاب امتحاني الدين والتربية الوطنية اليوم، بينما يؤدي الطلاب امتحاني الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء. وتستأنف امتحانات المواد الأساسية يوم 22 يونيو.

توزيع الطلاب على اللجان

وأشار عبد العال إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام يبلغ 103,872 طالب وطالبة موزعين على 256 لجنة. يتضمن هذا العدد 34,496 طالب وطالبة في شعبة علمي علوم، و23,885 في شعبة علمي رياضة، و36,690 في الشعبة الأدبية، بالإضافة إلى 8,801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.

توفير البيئة الملائمة للطلاب

أكد المحافظ على توافر المراوح والمياه المبردة في كافة اللجان لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو. كما شدد على مديري الإدارات التعليمية بضرورة المرور الدوري على اللجان للتأكد من توفير كافة سبل الراحة واتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

تأمين المقار وتنظيم المرور

تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتنظيم الحركة المرورية في الشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، وتنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين اللجان والكنترولات واستراحات المراقبين، وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات. كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب بكل إدارة تعليمية.

مكافحة الغش وتوفير الطاقة البديلة

شدد المحافظ على تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات ومنع الغش لضمان العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. كما أكد على توفير مولد كهربائي في كافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، ونشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أعطال الكهرباء.

تجهيز استراحات المراقبين

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم تجهيز 83 استراحة للمراقبين، منها 47 للرجال و36 للسيدات، مع تطهيرها وتعقيمها وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء. كما تم تفعيل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات بمشاركة كافة الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا:

محافظ القاهرة يعلن استعدادات النقل العام لعيد الأضحى

موضوعات متعلقة

nawy