الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 09:22 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في بنها وطوخ

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، صباح اليوم امتحانات الثانوية العامة بمدارس أم المؤمنين الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنين في مدينة بنها، ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية، ومدرسة عبد الحميد حسن التجريبية في مدينة طوخ. رافقه خلال الجولة الأستاذة سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد جميل، رئيس مدينة طوخ. تم التركيز خلال الجولة على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والتي بدأت اليوم، الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، وتستمر حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024، في جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

استعدادات وتأمين اللجان

أكد المحافظ على أهمية تجهيز اللجان لضمان أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء والانضباط. كما شدد على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن، كلٌ فيما يخصه، لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وغرفة الكنترول، والعمل على منع الغش. كما أكد على تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب، مع الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة من محيط المدارس لضمان جو صحي وملائم لأداء الامتحان.

جاهزية الاستراحات واستعدادات المديريات

اطمأن المحافظ على جاهزية الاستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين، لتتم الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة على الطلاب وجميع المشاركين في الامتحانات.

إحصائيات وأعداد الطلاب

من جانبها، أكدت الأستاذة سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في محافظة القليوبية بلغ 48,541 طالبًا وطالبة، ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجان عامة، منها لجنة للمكفوفين ولجنة لـ STEM، موزعة على 12 إدارة تعليمية في المحافظة.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. أول رد فعل لمحافظ القليوبية بعد انفجار محطات الصرف الصحي اليوم

وزير التعليم ومحافظ القليوبية يستعرضان الإجراءات المنظمة لسير الدراسة

موضوعات متعلقة

nawy