الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:42 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

استعدادات القاهرة لاستقبال عيد الأضحى

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك في كافة مجازر القاهرة (الآلي، جيركو، السلام، الممتاز، طره، حلوان). ستعمل هذه المجازر على مدار اليوم اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من اللحوم خلال هذه المناسبة.

تعزيز الكوادر وإلغاء الإجازات

وأضاف المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة مجازر القاهرة للعمل 24 ساعة يوميًا، مع إلغاء الإجازات للعاملين من أطباء ومعاونين وعمال. تم تكليف أعداد إضافية من الأطباء البيطريين للعمل في المجازر طوال فترة العيد لضمان سرعة الأداء ومواجهة الزيادة في عدد المذبوحات.

متابعة مستمرة وتنسيق كامل

شدد المحافظ على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر للتأكد من جاهزيتها. كما أكد على أهمية التنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين وإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم.

حملات مشتركة على منافذ البيع

أشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين لتنفيذ حملات مشتركة للمرور على منافذ البيع. ستشدد هذه الحملات الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثلاجات، كما تهدف للحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر. سيتم تقديم خدمة الذبح المجانية للمواطنين في المجازر، والتي تشمل الكشف على الحيوان قبل الذبح، والكشف على اللحوم، والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز، وتوفير مكان انتظار للسيارة.

ضمان سلامة وصحة المواطنين

أكد المحافظ على ضرورة التأكد من صلاحية اللحوم المعروضة حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

غرفة عمليات وطوارئ

أوضح د. صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية، بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، على مدار 24 ساعة. تم تخصيص أرقام الهواتف (27426993 - 27427053) وفاكس 27427057 لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين. كما تم وضع خطة لحملات مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى، حيث تم تقسيم أحياء القاهرة إلى مناطق لتغطية الرقابة على كافة الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، مع تكثيف حملات القضاء على الكلاب الضالة خاصة حول المساجد.

اقرأ أيضًا:

محافظ القاهرة يعلن استعدادات النقل العام لعيد الأضحى

nawy