الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 29 يونيو 2024 01:33 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. أحمد العوضي في ساعة مع الإفتاء

أحمد العوضي في ساعة مع الإفتاء
أحمد العوضي في ساعة مع الإفتاء

بدأت دار الإفتاء المصرية، منذ قليل، حلقة جديدة من خدمة البث المباشر، للرد على أسئلة واستفسارات المواطنين الشرعية.

ويشارك في البث المباشر، الذي تنقله الصفحة الرسمية لدار الإفتاء علي موقع الفيس بوك، الدكتور أحمد العوضي، مدير إدارة التوفيق والمصالحات بالدار.

خدمات الإفتاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي

توفر دار الإفتاء العديد من الخدمات الإفتائية والدينية لبناء الوعي لدى المستخدمين وتصحيح المفاهيم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، منها خدمة البث المباشر اليومي: حيث يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء يوميًّا وَفق جدول مسبَّق لمدة ساعة يوميًّا يتم فيه الإجابة عن أسئلة المتابعين الدينية، كما يتم الرد بشكل مكتوب على الفتاوى في التعليقات لمزيد من الإفادة.

الإرشاد الأسري

وتحرص الدار على تقديم خدمة البث المباشر الخاص بالإرشاد الأسري، حيث يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء المصرية برفقة المتخصصين من علماء النفس والاجتماع والإرشاد الأسري لحفظ كيان الأسرة المصرية، وهذه الخدمة متخصصة في حل المشكلات بين أفراد الأسرة الواحدة وخاصة مشكلة الطلاق، وذلك باستخدام الطرق التوعوية الحديثة من الإرشاد النفسي والشرعي.

وتتيح صفحات الدار خلال العام الكثيرَ من المعلومات والفتاوى القصيرة على هيئة تصميمات "جرافيك"، وكذلك أفلام "موشن جرافيك" وفتاوى مصورة، ومقاطع ريلز، حيث يُنشر أكثر من 20 بوستًا منوعًا يوميًّا على الصفحة الرئيسية للدار على موقع الفيس بوك بين حملات وفيديوهات وأدعية وأحاديث وردٍّ على الأفكار المغلوطة والمتطرفة.

اقرأ أيضا:

بث مباشر.. سؤال وفتوى

ماذا تفعل لإعادة الإحرام بالحج؟.. الإفتاء تُجيب

nawy