الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:52 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة... بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 بيلينجهام يُثير الذعر داخل منتخب إنجلترا في يورو 2024 نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية (تفاصيل) الشوط الأول.. الأهلي يمتع ويتقدم بثلاثية نظيفة أمام طلائع الجيش بالدوري ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها «هنصعدها للفيفا».. بيان ناري من بيراميدز بعد أزمة سموحة في الدوري صعود سعر الدولار في 8 بنوك في نهاية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية

تداول امتحانات التربية الوطنية
تداول امتحانات التربية الوطنية

تداولت جروبات الغش شاومينج امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية عبر تطبيق التليجرام والواتساب ويأتي ذلك خلال بدء تأدية الطلاب امتحان الفترة الثانية في الساعة الحادية عشر صباحًا.

وينشر "الموجز" المتداول من قِبل جروبات الغش شاومينج في امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة التربية الوطنية بنموذج الإجابات المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يزعم البعض بأن هذه الامتحانات قد تكون حقيقية.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد تداولت جروبات الغش عبر صفحاتها امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية في تمام الساعة 11 و38 دقيقة إي بعد اللجنة بنصف ساعة و8 دقائق، وقد يعاقب الطلاب الذي أقدموا على تداول هذه الامتحانات خلال تأديتهم الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي في تصريحات سابقة إن الطالب يضبط بعد تسريب الامتحانات عبر جروبات الغش الإلكترونية بـ 5 دقائق ويُحال إلى الشؤون القانونية بعد انتهاءه من الامتحان.

ضبط طالب بمحاولة غش إلكتروني

وفي امتحان مادة التربية الدينية، صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن طالبًا في إحدى لجان محافظة كفر الشيخ تم ضبطه بمحاولة الغش الإلكتروني بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فور اكتشاف محاولة الغش.

عقوبة الغش الإلكتروني

بحسب المادة الأولى من "قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات"، تُفرض عقوبة الحبس لمدة تتراوح بين سنتين وسبع سنوات، إلى جانب غرامة مالية تتراوح بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه.

تُطبق هذه العقوبات على أي فرد يقوم بطباعة أو نشر أو الترويج لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم تتعلق بجميع مراحل التعليم المصرية والأجنبية، بهدف الغش والإخلال بالنظام العام للامتحانات. كما ينص القانون على عقوبة الشروع في هذه الأفعال، حيث تُفرض عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين 10 آلاف جنيه و50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضًا

متحدث التعليم يكشف تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة أثناء محاولته الغش الإلكتروني

حقيقة تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy