الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:21 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية (تفاصيل) الشوط الأول.. الأهلي يمتع ويتقدم بثلاثية نظيفة أمام طلائع الجيش بالدوري ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها «هنصعدها للفيفا».. بيان ناري من بيراميدز بعد أزمة سموحة في الدوري صعود سعر الدولار في 8 بنوك في نهاية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024 رسميا .. برامج جديدة في جامعة القاهرة الدولية فى النانو تكنولوجى والعلاج الطبيعى ” الهباش” ترتيب الأوضاع الداخلية شأن الفلسطينيين وليس نتنياهو جلسة لـ جوميز مع لاعبي الزمالك قبل بداية التدريبات بعد اعلان تكريمه بمهرجان المسرح المصري.. نستعرض المسيرة الفنية ل أسامة عباس بعد ارتفاع المصنعية.. ارتفاعاً ملحوظ في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 في الصاغة

عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم الاثنين، باختبارات المواد الغير مضافة للمجموع لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية على مستوى محافظات الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وبالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، تساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية عن عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة خاصة بالتزامن مع ضبط أول حالة غش هذا العام في امتحان التربية الدينية.


عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "الموجز" عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد زيادة عمليات البحث عليها من الطلاب وأولياء الأمور:

  • المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الغش بالامتحانات ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.
  • يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ،ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية ،بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.
  • يعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • يحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد ،وفي حالة الامتحانات الأجنبية يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقاً للنظام المصري دورين متتاليين.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن أول حالة غش في امتحانات الثانوية العامة 2024 بضبط طالب بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

اقرأ أيضا

متحدث التعليم يكشف تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة أثناء محاولته الغش الإلكتروني

حقيقة تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy