الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:25 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية (تفاصيل) الشوط الأول.. الأهلي يمتع ويتقدم بثلاثية نظيفة أمام طلائع الجيش بالدوري ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها «هنصعدها للفيفا».. بيان ناري من بيراميدز بعد أزمة سموحة في الدوري صعود سعر الدولار في 8 بنوك في نهاية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024 رسميا .. برامج جديدة في جامعة القاهرة الدولية فى النانو تكنولوجى والعلاج الطبيعى ” الهباش” ترتيب الأوضاع الداخلية شأن الفلسطينيين وليس نتنياهو جلسة لـ جوميز مع لاعبي الزمالك قبل بداية التدريبات بعد اعلان تكريمه بمهرجان المسرح المصري.. نستعرض المسيرة الفنية ل أسامة عباس بعد ارتفاع المصنعية.. ارتفاعاً ملحوظ في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 في الصاغة

متحدث التعليم يكشف تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة أثناء محاولته الغش الإلكتروني

شادي زلطة
شادي زلطة

بعد تسريبات امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية إن هناك طالب ضبط بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية عقب مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه طالب الثانوية العامة 2024 ضبط عقب قيامه بالغش الإلكتروني بدقائق معدودة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد تداولت صور امتحانات الثانوية العامة 2024 مزعومة من شاومينج في مادة التربية الدينية خلال الساعاة 9 و19 دقيقة عبر الجربات السرية الجديدة التي أرسالتها للطلاب حيث تداولت العديد من نماذج إجابات الامتحان عبر الواتساب والتليجرام.

عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

في ضوء البحث المتزايد حول عقوبة تسريب الامتحانات، تنص المادة الأولى من "قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات" على فرض عقوبة الحبس لمدة تصل بين سنتين وسبع سنوات.

وقد تصل العقوبة إلى غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه، وتنطبق هذه العقوبات على أي شخص يقوم بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم تتعلق بجميع مراحل التعليم المصرية والأجنبية، وذلك بقصد الغش والإخلال بالنظام العام للامتحانات.

كما يتضمن القانون عقوبة الشروع في تلك الأفعال، حيث يتم الحبس لمدة لا تقل عن سنة، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين 10 آلاف جنيه و50 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضًا

شاومينج تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية والتربية الوطنية

عبر جروبات الغش شاومينج.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية علوم المنوفية وأسيوط «بالصور »

موضوعات متعلقة

nawy