الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 09:53 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الطن بكااام ؟ .. سعر حديد التسليح والأسمنت في الأسواق المصرية “ صدق ولا تستغرب ” .. عروسان يتعرضان لانتقادات بسبب طلب غريب فى دعوة زواج موعد مباراة الأهلي القادمة القادمة بعد الفوز على طلائع الجيش برباعية تفاصيل وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث بمحطة الضبعة على ميناء التخصصي منتخب فرنسا يحقق فوزًا قاتلًا على بلجيكا ويتأهل لثمن نهائي يورو 2024 المتحدة تعلن عن خصومات 60 % من أرباح مهرجان العلمين لأهل غزة وعودة لعرض السندباد “ لو مسافر “ .. اعرف مواعيد القطارات وجه بحري وقبلي غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 الأهلي يفوز برباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في الدوري تعرف علي حظك و “توقعات الأبراج” غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 أبرز أحداث يوم ” 2 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة...

نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعدهم على التركيز والحصول على درجات عالية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 أولى أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم بالشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضيات والشعبة الأدبية مادتي التربية الوطنية والدينية في أول أيام امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

ويستعد طلاب الثانوية العامة خلال الأيام القادمة لأداء باقي امتحانات الثانوية العامة خاصة من المواد المضافة للمجموع، وهو الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالتوتر والضغط الذي يؤدي إلى عدم التركيز وبالتالي قلة الدراسة.

نصائح لطلاب الثانوية العامة


ويشعر طلاب الثانوية العامة بالضغط والتوتر من الدراسة والامتحانات، ولكن ذلك سيؤثر على درجاتهم وأدائهم للامتحانات لذلك نوضح لكل طلاب الثانوية العامة بعض النصائح التي تساعدهم على التركيز والدراسة بشكل جيد وهي كالتالي:


1-النوم الجيد، حيث يعد النوم الجيد خلال فترة الامتحانات من أهم الأشياء التي يجب أن يفعلها الطالب، حيث يساعد النوم لمدة لمدة 7-8 ساعات ليلة الامتحان على النشاط والتركيز.

2-التنفس العميق والاسترخاء خاصة قبل بدء الامتحان، فيمكنك قبل بدء الامتحان بدقائق ممارسة التنفس بعمق والاسترخاء حيث يساعد ذلك على تقليل التوتر والقلق.

3-تجنب الإفراط في تناول الكافيين والمشروبات المنبهة الأخرى، وأيضًا مشروبات الطاقة حيث تسبب زيادة في القلق والاضطراب.

4-تناول كمية كبيرة من المياة، حيث يعطي الماء جسمك الطاقة اللازمة ويبقيه مستيقظًا ونشيطًا.

5-تناول وجبات خفيفة مغذية خاصة خلال أيام الامتحانات مثل الفواكه والمكسرات والزبادي

6-تجنب الحديث مع الطلاب الذين يبثون لك طاقة سلبية أو الإحباط أو القلق

7-تجنب قضاء وقت كبير على الهاتف وتشتيت نفسك دون داعي

8-التزم بكل تعليمات الامتحان واذهب إلى اللجنة مبكرا واحضر كل أدواتك معك.

9-لا تنس مراجعة الإجابات قبل تسليم ورقة الإجابة.

10-تجنب مراجعة المعلومات قبل الامتحان مباشرة.

اقرأ أيضا:

يحمي من الأمراض.. أطعمة تحتوي على فيتامين سي

حتى تحصل على فوائده.. طرق استخدام قشر الليمون الصحيحة

موضوعات متعلقة

nawy