الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 12:05 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس تمنح طلاب الإعدادية رواتب

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تعد بدائل الثانوية العامة 2024 من الموضوعات التي تشغل طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

بدائل الثانوية العامة 2024

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن بدائل الثانوية العامة 2024 وذلك لمعرفة قائمة المدارس التي تمنح الطلاب رواتب خلال الدراسة وبديلة للثانوية العامة.

مدارس تمنح طلاب الإعدادية رواتب - بدائل الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "الموجز" قائمة بالمدارس التي تمنح طلاب الإعدادية رواتب بالتزامن مع البحث عن بدائل الثانوية العامة 2024:

  1. مدارس التكنولوجيا التطبيقية وهي مدارس متخصصة بالمجال التقني والتكنولوجي، تابعة لمديرية التربية والتعليم، وتعتمد نظام الدراسة من 3 إلى 5 سنوات تخضع جميعها لمجانية التعليم، ويحصل الطلاب على مكافآت مالية طوال فترة الدراسة والتدريب، وبعضها توفر إقامة للطلاب، فضلًا عن الزي والانتقالات.
  2. مدرسة ماي واي وتعتمد نظام التعليم والتدريب المزدوج، بدراسة نظرية تمثل نسبة 25% بما يعادل يومين في الأسبوع فقط، بينما يقضى الطالب 75% وهي 4 أيام دراسية بالتدريب العملي، ويحصل الطالب خلال الدراسة على راتب شهري طوال فترة تدريبه، التي تستمر 12 شهرا، وتضم المدرسة 4 أقسام هي تكنولوجيا الاتصالات وقسم تكنولوجيا الإلكترونيات وقسم تكنولوجيا الكهرباء والقسم الأخير تكنولوجيا المعلومات والحاسب، ويجرى التقديم إليها بمقر المدرسة بمدينة العبور.
  3. مدرسة غبور يدرس الطلاب كل ما هو متعلق بصناعة وصيانة السيارات، والدراسة بها باللغة العربية والإنجليزية فضلا عن بعض المناهج العامة باللغة الألمانية وتدمج بين الدراسة النظرية والعملية داخل فصول وورش ومعامل المدرسة، ويحصل الطالب خلال الدراسة بها، وتستمر 3 سنوات على مكافآت مادية خلال فترات التدريب العملي، وتوفر وسائل انتقال من وإلى المدرسة بمراكز التجمع، فضلا عن توفير فرص عمل بمصانع وورش المؤسسة الشريكة للخريجين.
  4. مدرسة الذهب والمجوهرات وتخدم محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة والقاهرة، وتتخصص بصناعة الذهب والحلي بوسائل حديثة لتخرج صناع وعاملين مهرة، ويحصل الطالب أو الطالبة بها على راتب يصل حتى 700 جنيه خلال الدراسة، نظير التدريب العملي في ورش شركات المجوهرات، فضلا عن وجبات التغذية والنقل من المدرسة لأماكن التدريب مجانا وتوفير زي مدرسي.

اقرأ أيضا

بدائل الثانوية العامة 2024.. نظام اختبارات مدارس المتفوقين Stem

بدائل الثانوية العامة 2024 .. مدارس تقبل من مجاميع منخفضة

nawy