الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 11:52 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدائل الثانوية العامة 2024 .. مدارس تقبل من مجاميع منخفضة

طلاب الصف الثالث الإعدادي
طلاب الصف الثالث الإعدادي

بدائل الثانوية العامة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال الساعات الحالية بالتزامن مع إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

بدائل الثانوية العامة 2024

وتساءل طلاب الصف الثالث الإعدادي عن بدائل الثانوية العامة 2024 وذلك لمعرفة المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الإعدادية بعيدا عن الثانوية العامة.

بدائل الثانوية العامة 2024 .. مدارس تقبل من مجاميع منخفضة

وفيما يلي يقدم "الموجز" عدد من المدارس التي تقبل من مجاميع منخفضة بعد زيادة البحث عن بدائل الثانوية العامة 2024:

  1. مدرسة غبور للسيارات: يبدأ تنسيق المدرسة من 180 درجة، توفر فرص عمل للخريجين بها ولكن يشترط أن يجتاز الطالب اختبار اللغة الإنجليزية.
  2. مدرسة توشيبا العربي: تتخصص المدرسة بالتركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، ويبدأ تنسيقها من 220 درجة، ويجب ألا يزيد سن الطلاب عن 18 عاما عند التقديم وتوفر فرص عمل للخريجين.
  3. مدرسة السويدي: يبدأ تنسيقها من 230 درجة وتوفر المدرسة وظائف للخريجين بالمجموعة الصناعية بعدة مجالات منها صناعة الحديد والصلب، وصناعة البلاستيك والخدمات اللوجستية، وميكانيكا وصيانة وإصلاح مكونات الطاقة وميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة.
  4. مدارس ابدأ الوطنية للتكنولوجيا التطبيقية: مجموع القبول بمدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية 210 درجات، وتشمل مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر، تخصص الذكاء الاصطناعى وتمنح دبلوم 3سنوات وتوفر شهادة الدبلومة الدولية لنسبة 10% من الخريجين المتميزين من جهات اعتماد دولية.
  5. مدرسة الصالحية الزراعية وهي متخصصة في مجالات الزراعة والري والإنتاج الحيواني، والتي تقبل البنين فقط ومدة الدراسة فيها 3 سنوات وتشترط المدرسة أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الإعدادية بمجموع 210 درجات.
  6. مدرسة السكك الحديد والطرق: وهي مدارس فنية متخصصة في إعداد كوادر تعمل وتدير في هيئة سكك حديد مصر التابعة لوزارة النقل وتقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية الأعلى من 210 درجة.
  7. مدرسة الذهب والمجوهرات وهي مدارس فنية متخصصة في إعداد كوادر في صناعة الحلي والمجوهرات تابعة لشركة (إيحيبت جولد) وتقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية بمجموع 210 درجة.

اقرأ أيضا

بدائل الثانوية العامة 2024 .. شروط القبول في مدرسة الضبعة النووية

بدائل الثانوية العامة 2024.. نظام اختبارات مدارس المتفوقين Stem

nawy