الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:45 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس اليوم السبت 8-6-2024.. استمرار الموجة الحارة والعظمى في القاهرة 39

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم.. تشهد حالة الطقس اليوم السبت 8 يونيو 2024، اسمرارا لموجة الطقس السيىء، والموجة الحارة الشديدة، التي ضربت البلاد منذ أيام، حيث وصلت درجات الحرارة أمس الجمعة إلى 49 درجة مئوية في محافظة أسوان، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا مع نهاية اليوم.

حالة الطقس اليوم السبت

كشفت الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت، وأكدت أن الطقس سيكون حار جدا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومطروح والاسكندرية، وسيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما من المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيا اعتبارا من اليوم لتنكسر الموجة الحارة ، ويسود طقس معتدل إلى حد ما خلال الليل.

وتوقعت الأرصاد سقوط بعض الأمطار الخفيفة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان على جنوب سلاسل البحر الأحمر ، في حلايب وشلاتين ومرسى علم، نتيجة تكون سحب منخفضة خلال ساعات.

تحذيرات الأرصاد من الطقس السييء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من قلة شرب الماء خلال فترات النهار، وأكدت أنه يحافظ على رطوبة الجسم وعدم الاحساس بالارهاق الناتج عن الحر الشديد، كما نصحة بارتداء الملابس الواسعة القطنية نظرا لأنها تقلل من الاحساس بالحر الشديد.

حركة الملاحة البحرية اليوم

أوضحت الأرصاد ، أن حركة الملاحة البحرية اليوم السبت في البحر الأحمر والبحر المتوسط، ستكون معتدلة، وسيبلغ ارتفاع الأمواج ما بين 2 متر إلى 2.5 متر، وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية .

درجات الحرارة اليوم

يستعرض "الموجز" بيان درجات الحرارة في معظم المدن المصرية وفقا لما أوردته هيئة الأرصاد الجوية والذي جاء كالتالي:

اقرأ أيضا

حالة الطقس اليوم الجمعة 7-6-2024.. تعرف على موعد انخفاض درجات الحرارة
حالة الطقس غدًا الجمعة 7-6-2024.. كتل هوائية شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

موضوعات متعلقة

nawy