الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 06:33 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدائل الثانوية العامة 2024.. مزايا الدراسة بالمجمع التكنولوجي المتكامل

المجمع التكنولوجي المتكامل
المجمع التكنولوجي المتكامل

بدائل الثانوية العامة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية بعد اعتماد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

بدائل الثانوية العامة 2024

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن بدائل الثانوية العامة 2024 وذلك لمعرفة مزايا الدراسة بالمجمع التكنولوجي المتكامل بعد المرحلة الإعدادية خاصة وأنه له عدد من الفروع في مختلف المحافظات.


مزايا الدراسة بالمجمع التكنولوجي المتكامل

وفيما يلي يقدم "الموجز" مزايا الدراسة بالمجمع التكنولوجي المتكامل بعد زيادة عمليات البحث عنه من قبل الطلاب:

  • يوجد عدد فروع للمجمع في القاهرة، الفيوم، أسيوط، الجيزة.
  • الدراسة بالمجمع التكنولوجي على ثلاثة مراحل وهي: المرحلة الأولى هي دراسة في المدرسة الثانوية التقنية بنظام الثلاث سنوات بحيث يحصل الطالب بعدها على الشهادة الدولية الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، وشهادة دبلوم التكنولوجيا في التخصص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المرحلة الثانية وهي شهادة متوسطة للدراسة في الكلية التقنية التابعة للمجمع لمدة عامين، ويحصل الخريج على الشهادة الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا العالي في التخصص من وزارة التعليم العالي، والمرحلة الثالثة هي الدراسة في الكلية التقنية المتقدمة لمدة سنتين يمنح الخريج بعدها شهادة بكالوريوس في التكنولوجيا المتقدم فى التخصص من وزارة التعليم العالي معتمدة رسميا من المجلس الأعلى للجامعات.
  • لا يحتاج الطالب التقديم في معهد أو كلية أخرى بعد التخرج بل يمكنه الاستمرار في الدراسة حتى الحصول على شهادة البكالوريوس التكنولوجية المتقدمة في إحدى التخصصات الفنية ( التحكم الآلي – الكهرباء – الإلكترونات – تشكيل المعادن – الحاسب الآلي – التصميم أوتوماتيكي – صيانة التكييف والتبريد) معتمدة من وزارة التعليم العالى.
  • يتم تدريب الطلاب أثناء فترة الدراسة واجازة الصيف بمكافأة، وإمكانية الحصول على منح دراسية داخل مصر وبالخارج للمتفوقين.
  • توفير فرص عمل للطلاب في العديد من المصانع والشركات مع إمكانية استكمال الدراسة في المعاهد العليا والكليات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا

بدائل الثانوية العامة 2024.. نظام اختبارات مدارس المتفوقين Stem

تنسيق مدارس البترول 2024.. تقبل من 260 درجة فأعلى

nawy