الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 05:21 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن البنا يثير جدلًا من أحد شوارع الكويت.. ما القصة؟

شارع حسن البنا
شارع حسن البنا

أثارت إزالة لافتة تحمل اسم مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا من أحد شوارع الكويت جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أعلنت وزارة الأشغال وبلدية الكويت استبدال أسماء الشوارع التي تحمل أسماء لشخصيات ليست من رؤساء الدول بأرقام بديلة.

إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت

وركز بعض مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خاصة من العرب على شارع حسن البنا دون غيره من الشوارع المقرر تغييرها، وقال أحد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "إكس "وداعا لشارع الإرهابى حسن البنا..إزالة"، بينما علق آخر قائلًا: واخيرا تغيير اسم مؤسس الجماعة حسن البنا، في تطورات متلاحقة لصالح دولة الكويت وشعبها.

يقع الشارع الذى كان يحمل اسم حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، بحي الرميثية بالعاصمة الكويت، وتفاعل على القرار الصادر بإزالة اسم البنا من أحد شوارع هذا الحى.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، إنه ستقتصر تسمية بعض الشوارع على السلاطين والملوك والحكام والأمراء ورؤساء الدول. وفيما يتعلق بالشوارع التي تحمل أسماء الدول والعواصم، سيتم التعامل وفقاً للمعاملة بالمثل.

وقام مجلس الوزراء الكويتي بتكليف وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والميادين، وذلك للتوجه نحو ترقيمها وموافاة مجلس الوزراء بمشروع قرار بهذا الشأن.

من هو حسن البنا؟

حسن البنا هو مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، والأب الروحي للإخوان على مستوى العالم والمرشد الأول لهم، وأشرف على تشكيل الجناح العسكري السري للجماعة ، واتهم الجناح باغتيال رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي عام 1948 بعد أن أمر بحل جماعة الإخوان ومصادرة أصولها واعتقال جميع أعضائها تقريبا.

اقرا أيضًا:

هارباً من حرارة الجو مصرع شخص بـ مياة النيل في أسوان

استقل الاسانسير والكهرباء مقطوعة.. تفاصيل جديدة في وفاة عازف الساكسفون

nawy