الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:03 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد ارتفاعه عالميًا.. اعرف سعر الألومنيوم اليوم الخميس

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم اليوم الخميس.. تعد من الموضوعات الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت إذ يهتم قطاع عريض من المواطنين للتعرف على سعر الألومنيوم باعتباره من أهم الخدمات والمواد التي تدخل في صناعة الأسلاك والكابلات التي تستخدم في صناعات عدة.

وبناءً على ذلك يرغب العديد من المواطنين التعرف على آخر تحديثات تتم حول سعر الألومنيوم اليوم الخميس الموافق 6-6-2024، على مدار اليوم، خاصة وأنه يستخدم في العديد من الصناعات الأخرى مثل صناعة علب الأغذية المعلبة وصناعات الأدوات المنزلية

سعر الألومنيوم اليوم الخميس

ومن المعروف أن سعر طن سلك الألومنيوم يختلف وفقًا لعدة عوامل مثل نسبة النقاء والقوة، وتشترط العديد من الصناعات استخدام سلك الألومنيوم عالي الجودة وذلك يؤثر في سعر الطن.

كما أنه يختلف أيضًا وفقًا لنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك، بالإضاف إلى أن سعر الصرف للعملة المستخدمة في البلد المنتج لسلك الألومنيوم يؤثر على سعر الطن، فإذا كان سعر الصرف مرتفعاً سيؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر الطن.

ومن المعروف أن شركة مصر للألومنيوم تعمل في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومتطلباته وسبائكه ومشتقاته ومصنوعاته في الداخل والخارج، كما تحتل الشركة نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

وعبر التقرير التالي، نرصد لكم سعر الألومنيوم اليوم بنهاية تعاملات الخميس الموافق 6-6-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • وسجل سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

ويعتبر هذا السعر نسبياً مرتفعًا مقارنة بأسعار بعض المواد الأخرى المستخدمة في صناعة الأسلاك والكابلات.

ويتوقع العديد من خبراء الصناعة أن يشهد سعر طن سلك الألومنيوم ارتفاعًا خلال الأيام القادمة نظرًا لزيادة تكلفة إنتاجه والتحديات التي تواجه صناعة الألومنيوم على المستوى العالمي في ضوء ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة الطلب العالمي على هذا المنتج.

أسعار الألومنيوم العالمية

وفيما يتعلق بـ أسعار الألومنيوم العالمية فقد شهدت ارتفاعًا اليوم الخميس 6-6-2024، تزامنًا مع نمو جماعي للمعادن الأساسية الأخرى، مع تحسن توقعات الطلب حيث جدد المستثمرون رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجل سعر الألومنيوم في العقود الآجلة في بورصة لندن للمعادن اليوم ارتفاعًا بنسبة 0.9% إلى 2646 دولارًا للطن .

إقرأ أيضًا:

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات.. الطن بكام النهاردة

486 مليون طن.. مؤشرات خطيرة حول مستقبل الألومنيوم في الاقتصاد العالمي

nawy