الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 03:21 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

العالم على موعد مع حادث جلل.. تحذيرات خطيرة من عالم الزلالزل الهولندي (فيديوجراف)

العالم الهولندي
العالم الهولندي

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من وجود الأرض ستكون في اقترانين يشملان عطارد والزهرة اليوم 6 يونيو، مما قد يؤدي إلى نشاط زلزالي كبير.

توقعات العالم الهولندي

وقال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، في مقطع فيديو له عبر قناته على موقع يوتيوب أن اليوم سيكون لدينا هندسة حرجة ، وسيحدث اقترانين متزامنين: الأول هو الأرض وعطارد والمشتري، والثاني هو الزهرة والشمس والأرض.

وأضاف هوجربيتس أن ذلك يعني ضرورة وجودنا في حالة تأهب قصوى، لأن هنناك احتمال حدوث زلزال كبير، حيث إن الاقترانين يحدثان وبينهما أقل من 5 ساعات وهو أمر بالغ الأهمية".


وأضاف العالم الهولندي: وخلال 7 و8 و9 يونيو الجاري من المقرر أن يكون هناك اقتران بيت كواكب عطارد والأرض والمشترى، والأرض والمشتري ونبتون، وهذه الاقترانات ليست حرجة إلا حد كبير، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي بقوة 6 ريختر

وفي هذا الصدد علق الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، عن حدوث زلزال يضرب الأرض خلال الأيام المقبلة.

وقال رابح في تصريحات تلفزيونية، إن العالم الهولندي ليس عالما ولكنه منجم، ودائما ما يحب الترند، فهو ليس فلكيا أو جيولوجيا كما يزعم البعض.

أقرا أيضًا:

حالة الطقس غدًا الجمعة 7-6-2024.. كتل هوائية شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

خطة الحكومة لتعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية

nawy