الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 03:31 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة الحكومة لتعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية

د. مصطفى مدبولي
د. مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع القارة الأفريقية، وذلك من خلال التواجد المصري القوي في مختلف التجمعات والمنظمات الأفريقية التي تلعب دوراً محورياً في تحقيق التنمية المُستدامة بالقارة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة المعنية بتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية، بهدف تعزيز أوجه العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، وتوطيد أواصر التعاون المشتركة.

اجتماع لجنة تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية

وقال مدبولي إن اللجنة وما تضمه من تمثيل لمختلف الوزارات والجهات المعنية، يأتي في إطار تعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات، وعلى الأخص السياسي، والاقتصادي منها، مشيرا إلى أن اللجنة بتشكيلها هذا من شأنه أن يضمن استمرار التواصل لاستعراض ومتابعة أوجه التعاون المصري مع مختلف الدول الأفريقية، ويعزز من دور القطاع الخاص في توطيد العلاقات المصرية الأفريقية”.

وقال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر حريصة على توطيد العالقات مع الدول الإفريقية، والمشاركة في المنظمات الإفريقية الهامة، كما أن لديها رصيد كبير في الدول الإفريقية منذ مرحلة التحرر، مشيرا إلى أن مصر تدعم جهود التنمية في إفريقيا.

واستعرض وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس، حركة السفر للدول الإفرقية، مشيرا إلى أن مصر للطيران تسعى لزيادة رحلاتها للدول الإفريقية، وخطة الوزارة لتحسين تجربة الراكب الأفريقي، لتعزيز حركة الطيران بين مصر والدول الافريقية.

حضر اللقاء الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء إسلام رضوان، مدير إدارة الأزمات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ومنة فريد، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع العلاقات الخارجية، واللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والوزير مفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

اقرأ أيضا

بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. رئيس الوزراء يقرر الإفراج الفوري عن السلع الغذائية بالموانيء
تفاصيل اجتماع اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الأفريقية

موضوعات متعلقة

nawy