الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:13 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك

وأنت بداخله.. 7 نصائح ضرورية عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد

نصائح ضرورية عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد
نصائح ضرورية عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد

لقى موسيقار يدعى محمد نصر مصرعه داخل مصعد كهربائي في محافظة الإسكندرية، حيث كان يستقله برفقة أم وطفليها وبعد انقطاع التيار الكهربائي حاول إخراج الطفلين والأم عبر درج خشبي بمساعدة حارس العقار، ثم حاول هو أيضاً الخروج وخلال ذلك سقط نتيجة انزلاق قدمه في بئر المصعد.

نصائح ضرورية عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد

ومع ثبات الفترة اليومية لانقطاع التيار الكهربائي بغرض تخفيف الأحمال، قد يصادف ذلك وقوع بعض الحوادث داخل المصعد الكهربائي على غرار واقعة الإسكندرية، لذلك ينبغي تطبيق بعض النصائح للحفاظ على حياة مستخدميه إذا ما انقطع التيار الكهربائي خلال استخدامه.

نصائح ضرورية عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد

عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد، هنا بعض النصائح للتصرف الصحيح:

1. الهدوء وعدم الذعر: أولاً وقبل كل شيء، يجب الحفاظ على الهدوء وعدم الذعر. قد يكون انقطاع التيار الكهربائي مجرد عطل مؤقت وليس بالضرورة حادثاً خطيراً.

2. استخدام زر الإنذار: في حالة انقطاع الكهرباء، استخدم زر الإنذار داخل المصعد إذا كان متوفراً للتواصل مع الجهات المعنية.

3. عدم محاولة فتح الأبواب بالقوة: لا تحاول فتح أبواب المصعد بالقوة، خاصة إذا كان المصعد بين الطوابق. انتظر حتى تتم إعادة التيار الكهربائي أو حتى يصل الدعم.

4. استخدام الهاتف: إذا كان هناك هاتف داخل المصعد، استخدمه للاتصال بالطوارئ وإبلاغهم بالوضع.

5. تواصل مع الخدمات الطبية إذا لزم الأمر: إذا كان هناك أي شخص بحالة صحية حرجة داخل المصعد، احتفظ بالهدوء واتصل بالخدمات الطبية على الفور.

6. تحلي بالصبر: الانتظار بصبر حتى يتم استعادة التيار الكهربائي أو حتى يصل الدعم المناسب هو الخيار الأمثل في مثل هذه الحالات.

7. عدم محاولة الخروج بالقوة: إذا تم إصلاح العطل وعاد التيار الكهربائي، انتظر تعليمات الفنيين أو المسؤولين قبل الخروج من المصعد.

اقرأ أيضاً:

إنقاذ أسرة مكونة من أربعة أفراد تعطل بهم المصعد أثناء صعودهم للشقة سكنهم بمدينة نصر بالقاهرة

nawy