الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:07 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تخفيف الأحمال.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو
خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو.. يتساءل العديد من المواطنين عبر محرك جوجل عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو وكيفية السداد والموعد النهائي للتحصيل.

يأتي ذلك تزامنًا مع ارتفاع معدلات البحث حول خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو، من جانب آخر تصدر خطة تخفيف الأحمال شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية وإعلان وزارة الكهرباء والطاقة عودة العمل بمواعيد قطع الكهرباء لساعتين بدلًا من الساعة الإضافية التي تمت أمس الثلاثاء.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو

علمًا أن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو، تعد من الخدمات الحكومية الهامة التي تتيحها الشركة القابضة لكهرباء مصر، ومن الأمور التي تسهل الحياة اليومية وتوفر الوقت والجهد، ولهذا يسعى الكثير من المشتركين للبحث عنها باستمرار.

وخلال السطور التالية، نرصد معكم خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو بكل سهولة وأمان من المنزل، باعتبارها من الموضوعات الأكثر بحثُا على محرك جوجل.

وتتيح الشركة القابضة بالتعاون مع كافة شركات توزيع الكهرباء إمكانية سداد فاتورة الكهرباء أون لاين عن طريق موقع الشركة القابضة للكهرباء الإلكتروني ويتم ذلك عبر الآتي:

سداد فاتورة الكهرباء أون لاين

أولًا: يجب الضغط على الرابط هنـــــا، والتأكد من استخدام الموقع الرسمي لتجنب أي مشاكل تتعلق بالأمان أو الاحتيال.

ثانيًا: إذا لم يكن لديك حساب على الموقع، قم بإنشاء حساب جديد، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية مثل رقم العداد وبيانات شخصية أخرى، وتأكد من إدخال المعلومات بدقة لضمان نجاح عملية التسجيل.

ثالثًا: إذا كان لديك حساب مسبقًا، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، وتأكد من حفظ بيانات الدخول في مكان آمن لتسهيل الوصول في المستقبل.

رابعًا ابحث عن خيار "دفع الفاتورة" أو ما يعادله في القائمة الرئيسية، وانقر عليه للانتقال إلى صفحة الدفع، ستحتاج إلى إدخال تفاصيل الفاتورة مثل رقم العداد والمبلغ المستحق، في بعض الأحيان.

خامسًا: اختر طريقة الدفع المناسبة لك من بين الخيارات المتاحة مثل بطاقة الائتمان، بطاقة الخصم المباشر، أو المحافظ الإلكترونية، وتأكد من أن طريقة الدفع التي تختارها آمنة ومناسبة لك.

سادسًا: أدخل بيانات وسيلة الدفع التي اخترتها بدقة، إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو خصم، ستحتاج إلى إدخال رقم البطاقة، تاريخ انتهاء الصلاحية، والرمز السري (CVV)، إذا كنت تستخدم محفظة إلكترونية، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على المحفظة لتأكيد الدفع.

سابعًا: بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، تحقق من صحة المعلومات واضغط على زر "تأكيد الدفع" أو ما يعادله.

ثامنًا: انتظر حتى يتم معالجة الدفع وتأكيده، قد تستغرق العملية بضع دقائق.

سداد فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024

كما توجد العديد من الطرق الأخري التي يمكن بها سداد فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024 دون عناء وهي كالتالي:

  • الدفع من خلال خدمات كاش
  • الدفع عن طريق منافذ التحصيل الإلكتروني.
  • من خلال مكاتب البريد.

تخفيف الأحمال الكهربائية

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة أعلنت اليوم الأربعاء، بالتعاون مع البترول، الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له.

وأشارت إلى أنه في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، موضحة عودة الأمور الى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الاحمال الذي كان ساريا من قبل، خاصة أن هذا الاجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

إقرأ أيضًا:

خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين.. من البيت

عاجل.. «الكهرباء» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تخفيف الأحمال

nawy