صانع الست.. هل خدعت أم كلثوم أحمد رامي بقصة حب وهمية؟ (فيديوجراف)

أحمد رامي وأم كلثوم
أحمد رامي وأم كلثوم

جمعت قصة حب كبيرة من طرف واحد بين الشاعر أحمد رامي، وكوكب الشرق ام كلثوم، حيث كان الطرف الأكثر حبًا هو شاعر كتب معظم اغاني كوكب الشرق وهو أحمد رامي.

قصة حب أحمد رامي وأم كلثوم

بدأت قصة حب من طرف واحد بين أحمد رامي وأم كلثوم في يوم 24 يوليو 1924 عندما دعاه صديقه سيد محمد فاضل ليشاركه الجلوس في حديقة الأزبكية بالقاهرة، وعند ذهابه إلى هناك رآها تشدو بأغانيها دون آلات موسيقية، ما دعاه للإنصات والانتظار حتى تنتهي وبعد ذلك ذهب ليتحدث إليها قائلًا: يا ستي مساء الخير، لترد أم كلثوم مساء الخير وطلب منها بعد ذلك أن تغني إحدى قصائده، وهو ما لبته كوكب الشرق وراحت تغني: «الصَبُّ تفضحُهُ عيونُه.. وتَنمُّ عن وَجْدِ شجونِه»، ليقع من حينها في عشقها ولم يستطيع الخروج حتى مماته.

وبعد ذلك بدأت قصة حب من طرف واحد بين شاعر كبير وكوكب الشرق، حيث كتب رامي لأم كلثوم أكثر من 138 أغنية دون مقابل حيث يرى رامي أن كلماته أثمن من أي أموال قد يُجنيها من وراء حبه.

كتب أحمد رامي عدة كلمات غنتها ام كلثوم حيث كان يعبر عن حبه بتلك الاغاني فقال في احداهما: هفضل أحبك من غير ما أقولك.. إيه اللي حير أفكاري، لحد قلبك ما يوم يدلك.. على هواي المداري، وعبر بيها رامي عن حبه لأم كلثوم من طرف واحد، وذلك لأن كوكب الشرق لم تبادله أس مشاعر حيث قالت في إحدى لقاءاتها أنها تُحب رامي الشاعر وليس الرجل، حيث كانت تصفه دائمًا بأنه "شاعرها الذي يحترق لينير طريقها".

خصص رامي يوم إجازته ليعلم كوكب الشرق اللغة العربية والفرنسية والأدب العربي والشعر ولم يقتصر حب رامي لأم كلثوم على تعليمها اللغات وكتابة الاغاني بل جعل شقيقاته يعلمن "أم كلثوم" الحياة القاهرية، وكيفية ارتداء الملابس العصرية


سيطر الحزن الشديد على أحمد رامي بعد وفاة أم كلثوم وهجر الشعر ودخل في نوبة اكتئاب وقال عنها: أحببت أم كلثوم حتى التقديس.. ولم أندم لعدم زواجي منها.. والآن أعاني الاكتئاب منذ أن غابت عن الدنيا.. ولم يبق عندي سوى الدموع. فقد بكيت كثيرا في طفولتي وشبابي.. والآن أبكي أكثر بعد رحيلها.

أقرا أيضًا:

بعد استقالته من البورصة السلعية.. من هو إبراهيم عشماوي وزير التموين المرتقب في الحكومة الجديدة؟

حليمة بولند.. هل يتم إخلاء سبيلها بعد تهمة التحريض على الفسق والفجور؟

تم نسخ الرابط