الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:44 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية

اليوم.. ختام برنامج دورنا Y-LEAD لتأهيل شباب الجامعات للأدوار القيادية

برنامج دورنا لتأهيل الشباب للعمل العام
برنامج دورنا لتأهيل الشباب للعمل العام

ينطلق اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024 الحفل الختامي لبرنامج دورنا Y-LEAD الذى ينفذه مركز خدمات التنمية مع منظمة كريسب الألمانية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة و جمعية تنمية وطن ،وذلك بحضور واسع من الشخصيات العامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

أهداف برنامج دورنا

يهدف برنامج "دورنا " إلى تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب والفتيات، ليصبحوا مواطنين فاعلين ويقوموا بأدوار قيادية في المجال العام . ويعمل البرنامج على خلق مساحات للمشاركة وفرص للشباب بالتعاون مع العديد من الجهات الفاعلة لتحقيق التغيير الإيجابي والمساهمة في التغيير المستدام في مجتمعاتهم المحلية ، وهو ما يصب في رؤية مصر 2030 في ظل الجمهورية الجديدة.

يشارك في الجلسة الافتتاحية للحفل الختامي اللواء إسماعيل الفار ، المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة ، والنائب/ محمد عمارة أمين سر لجنة الشباب بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وأندرياس موكنفوس، مدير منظمة كريسب الألمانية ، وعلى مختار المدير، التنفيذى لمركز خدمات التنمية، والدكتورة شيماء القصاص، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وطن .

كما يشارك فى جلسات الحفل عدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وهم النائبة عبلة الهواري ،عضو اللجنة التشريعية لمجلس النواب وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بسوهاج، و النائبة نجلاء العسيلي، عضو مجلس النواب وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، النائبة غادة الضبع، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب .

والنائب الدكتور أحمد دراج عضو مجلس النواب ، النائبة الدكتورة رشا إسحاق ،أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ والنائبة الدكتورة صبورة السيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ورئيس أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بالجيزة، و النائب/ أحمد بلال البرلسي عضو مجلس النواب، و النائبة نهى الشريف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

محاور برنامج درونا لتأهيل الشباب للعمل العام

وأكد الدكتور هشام عيسى، مدير البرامج بمركز خدمات التنمية إن العمل فى برنامج "دورنا " Y-LEAD استمر لأكثر من 6 سنوات ووصل عدد المستفيدين من أنشطة البرنامج لأكثر من 20 ألف مستفيد ومستفيدة في كل محافظات مصر ، كما وصل عدد المتابعون على السوشيال ميديا لاكثر من 80 الف من الشباب والفتيات حيث يقدم لهم برنامج دورنا تدريبات ومقررات تعليمية مجانية فى مجالات التنمية المستدامة والقيادة وذلك فى ‘إطار تحقيق الاستدامة والاستمرارية لتحقيق أهداف البرنامج والوصول إلى أكبر عدد من الشباب .

وأوضح عيسى أن برنامج "دورنا" Y-LEAD يركز على 4 محاور رئيسية لتأهيل الشباب للعمل العام وهى مكون تعزير قدرات الكوادر الشبابية أو برنامج ال " 1000 قائد" لإعداد قيادات شبابية مؤهلة للعمل العام والترشح للمحليات، ومكون المبادرات المجتمعية التي ينفذها الشباب والفتيات في كل المحافظات من خلال مبادرات بيئية ومجتمعية واقتصادية ،بالإضافة إلى مكون نادى المناظرات وأوراق السياسات لتعزيز ثقافة الحوار بين طلاب الجامعات، ومكون ألعاب المحاكاة الإلكترونية لمحاكاة الشباب لأدوار صناع القرار لحل التحديات فى مجتمعاتهم المحلية.

اقرأ أيضا

وزير التعليم العالي: نسعى للتوسع في الشراكات الدولية للارتقاء بمستوى الجامعات الأهلية
لا يشترط المؤهل أو الخبرة.. التقديم في وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024

موضوعات متعلقة

nawy