الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 30 يونيو 2024 05:18 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تقول لائحة السوبر الإفريقي قبل مباراة الأهلي والزمالك

السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

تميزت الساعات القليلة الماضية بحالة من الارتباك حول الملعب الذي يستضيف كأس السوبر الإفريقي المقبل بين الأهلي والزمالك، وحدث عامل الملعب كلا الطرفين في المباراة لم يتم تحديده بعد.

لائحة السوبر الإفريقي

ويلتقي الأهلي الفائز بـ دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي خصمه الزمالك، المتوج بكأس الاتحاد الإفريقي، على حساب نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الأفريقي المقبل.

تنص قواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن كأس السوبرالإفريقي ستقام على ملعب الفريق الفائز بدوري أبطال إفريقيا، وللجنة التنفيذية الحق في اختيار ملعب محايد لاستضافة المباراة إذا كان هناك قرار آخر.

لذلك، ستستضيف القاهرة كأس السوبر الأفريقي المقبل، خاصة وأن الاتحاد الأفريقي له الحق في تغيير الملعب إذاكان حدث قبل نقل المباريات خارج القارة لأسباب تسويقية وعقدت في الدوحة عاصمة قطر.

لائحة السوبر الإفريقي

وخسر الأهلي النسخة الأخيرة قبل أن تقام في استاد الملك فهد الدولي لبطولة السوبرالأفريقي في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادرداخل الاتحاد الإفريقي أن حصص المشجعين متغيرة تبعا للحالة والبيانات والظروف الأمنية للبلد المضيف، وسيتم حل هذه المشكلة في اجتماع أمني قبل المباراة، لكنها أكدت أن أصحاب لقب دوري أبطال إفريقيا سيحصلون على نسبة 80 ولن يتمكنوا من مشاهدة المباريات خارج القارة الأفريقية.

ويشير إلى أنه سيتم النظر في المشجعين في البلد المضيف للمباراة عند الاستضافة.

اقرأ أيضا..

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري أمام فاركو

موعد مباراة الزمالك والنصر الودية

nawy