تفاصيل مسرحية العيال فهمت علي المسرح الكوميدي

العيال فهمت
العيال فهمت

يستعد المسرح الكوميدى برئاسة الفنان ياسر الطوبجى لافتتاح موسم عيد الأضحى المسرحى بعرض "العيال فهمت"، وهو من كتابة طارق علي وأحمد الملواني وأشعار طارق علي، وإخراج شادي سرور، وبطولة الفنانة رنا سماحة وعبد المنعم رياض، وإيهاب شهاب ومحمود الهنيدي ورانيا النجار، والمسرحية بمعالجة غنائية كوميدية للفيلم الامريكي "صوت الموسيقى"، والمسرحية في تناولها الجديد تتناول الفجوة بين الأجيال.

تفاصيل مسرحية العيال فهمت

واطلقت الصفحة الرسمية للمسرح الكوميدي علي صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك" فيديو لأبطال مسرحية "العيال فهمت"، والمقرر أن يتم افتتاحها في عيد الأضحى المبارك، وذلك على مسرح ميامي، في منطقة وسط البلد، والعرض من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، والذي يديرها الفنان ياسر الطوبجي، وهي تابعة للبيت الفني للمسرح، والقائم بأعمال رئاسته المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.

وتضمن الفيديو بروفات مكثفة، لأبطال العرض على خشبة المسرح، إلى جانب إعلان من أبطال العمل عن قرب إطلاقه.

أبطال مسرحية العيال فهمت

وظهر في الفيديو مخرج العمل شادي سرور، وأبطاله رنا سماحة وعبد المنعم رياض، وإيهاب شهاب ومحمود ورانيا النجار، وغيرهم من الفنانين الشباب روضة وجاسي ونور وندى وسعيد ووحيد ومحمد وهشام والطفل علي.

وقال بطلا العرض رنا سماحة، وعبد المنعم رياض ومخرج العمل: "انتظروني قريبًا جدًا، على خشبة المسرح الكوميدي، في عرض غنائي استعراضي كوميدي جديد إن شاء الله يعجبكم".

وتغيب الفنان تامر فرج، عن الفيديو بعدما اعتذر على حسابه الرسمي بـ"انستجرام" عن مشاركته في بطولة مسرحية "العيال فهمت".

وقال تامر فرج: "مش عارف أجيبهالكم إزاي.. بس الأخبار صحيحة، اعتذرت عن المشاركة في بطولة مسرحية العيال فهمت من إنتاج البيت الفني للمسرح، فرقة المسرح الكوميدي والتي كان من المقرر عرضها في عيد الأضحى".

وتابع: "وبعد ثلاثة أشهر من التحضير والبروفات، وذلك نظرا للمعوقات البيروقراطية والمضايقات الإدارية التي طالما تحملتها من مسرح الدولة ولم أعد باستطاعتى تحملها أكثر من ذلك، خاصة عقود العمل مع مسرح الدولة والتي تتعامل معى كشيء، وليس كإنسان، ولا يسعني في هذا الموقف إلا تقديم كل الاحترام والتحية والتكريم لزملائي من الفنانين الذين لا يزالوا يكافحون على مسارح الدولة في ظل هذه الظروف والمعوقات حبا في الفن وإعلاء لشأن المسرح المصري، أنتم أقوى وأشجع مني".

وأضاف: "أما أنا فقد طفح الكيل وخالص الشكر والتقدير للدكتور خالد جلال رئيس البيت الفني للمسرح والزميل الأستاذ ياسر الطوبجي، مدير المسرح الكوميدي اللذان لا يزالا يكافحان من أجل إصلاح تلك المنظومة".

واستكمل: "كنت أتمنى الاستمرار والمشاركة مع نجوم عرض العيال فهمت، وخاصة المخرج شادي سرور المبدع ولكن ما باليد حيلة".

العرض المسرحي "العيال فهمت" للمخرج شادي سرور، مستوحى من فيلم "صوت الموسيقى"، وهو من تأليف وأشعار طارق علي.

اقرأ أيضًا:

المسرح الكوميدي يتألق من جديد ب” الحالة توهان” على خشبة العائم

غداً.. المسرح الكوميدي يستضيف 200 حالة من المرضى النفسيين

تم نسخ الرابط