الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 05:47 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2024/2025

لمدارس الثانوية الفنية للتمريض
لمدارس الثانوية الفنية للتمريض

أعلنت وزارة الصحة والسكان، شروط وقواعد القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض، والتي هي تابعة للإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، وذلك للعام الدراسي القادم 2024/2025.

شروط القبول بـ مدارس التمريض

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إن الشروط تشمل أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس عام التقدم، كما يكون الطالب من نفس المحافظة الحاصل منها على تلك الشهادة.

وأضاف أنه يتم التنسيق وأيضا القبول لكل مركز إداري على حدة، مشيرا إلى أنه أيضا يتم دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية، بالإضافة إلى عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة حتى لا تزيد الأعداد المقبولة في الفصل الواحد على (25 إلى 30) طالبًا وطالبة.

الصحة تحدد مجموع القبول بمدارس التمريض

المدارس الثانوية الفنية للتمريض

وأشارت الدكتورة مي العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه لا يتم قبول الطلاب في المدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا من خلال اجتياز عدد من الاختبارات من بينها الإملاء في اللغة العربية، وأيضا أختبار القدرات، حيث يشمل امتحانًا تحريريًا وشفهيًا في اللغة إلانجليزية، بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي بحيث لا تقل درجة المقبولين عن 70 % من درجة اجتياز كل مادة.

وأضافت أنه يتم اجتياز كشف الهيئة الذي يتضمن :

- الاختبار النفسى بواسطة أخصائى نفسي

- وقوة الملاحظة

- اللباقة فى الحديث

- سرعة الاستجابة ورد الفعل

- مهارات التواصل

- المعلومات العامة

- الخلو من العيوب الخلقية التى تؤثر على عمله

- المظهر العام، وسلامة النطق

- التناسق بين الطول والوزن.

كما يتم توقيع الكشف الطبى للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد أن يتم اجتياز جميع الاختبارات السابقة، وهذا بواسطة القومسيون الطبي في المحافظة: " نظر، و باطنى، واختبار مخدرات، ولياقة طبية للوظيفة" والذي يكون موضحًا به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثيا، مشيرة إلى أنه لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق، وإعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده المديريات والجهات التابعة المختصة.

لا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل؛ حيث لا توجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

اقرأ ايضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. احصل على المراجعات النهائية في مادة الإحصاء

nawy