الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 09:53 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الفول السوداني.. أهمها الحفاظ على صحة القلب

الفول السوداني
الفول السوداني

فوائد الفول السوداني.. يعد الفول السوداني واحدًا من أهم البقوليات الشهيرة، والتي يحبها كثير من الأشخاص، حيث يعد من الدهون البسيطة والمشبعة والصحية، والتي يتضمنها الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية.

يزرع الفول السوداني في أمريكا الجنوبية، ويؤكل بمختلف الطرق حيث يصنع منه زبدة الفول السوداني والسوداني الختم أو المحمص والمملح وأيضًا يصنع منه دقيق الفول السوداني، حيث تتعدد فوائد الفول السوداني والتي تفيد جسم الإنسان وصحته.

تستخدم منتجات الفول السوداني في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الكعك والحلويات والوجبات الخفيفة، ويتشابه الفول السوداني مع المكسرات ويعتبر واحدًا منها، إلا أنه في الحقيقة ينتمي إلى البقوليات.

يحتوي الفول السوداني، على عدة عناصر غذائية مثل الماء والبروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية الغير مشبعة ومضادات الأكسدة وذلك لاحتوائه على عدة فيتامينات وهي: حمض الفوليك والنياسين، وحمض البانتوثنيك، البيريدوكسين.

فوائد الفول السوداني


تعددت فوائد الفول السوداني لصحة الإنسان والتي منها:

1- الحفاظ على صحة القلب حيث يساعد الفول السوداني في الوقاية من أمراض القلب وذلك بحسب الدراسات العلمية.


2- منع حصوات المرارة حيث أن الاستهلاك المتكرر للفول السوداني يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، وذلك لأنة يخفش مستوى الكولسترول.

3- منح الجسم الطاقة حيث يحتوى على الدهون الصحية والمشبعة.


4- إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي

5- الحفاظ على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على مزيج من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي توفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية للقلب.

5- موازنة السكر في الدم

أقرا أيضًا:

تصيب بالتسمم.. تحذيرات من تناول الأسماك الصخرية

في اليوم العالمي للحر الشديد.. نصائح للحماية من الأجواء القاسية وارتفاع درجات الحرارة

nawy