الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 10:12 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر.. قدم الان

وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر
وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر

وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر.. تعد أحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، حيث أن «جنة مصر» هو واحد من المشروعات السكنية الكبرى التي تقدمها الحكومة للمواطنين في إطار جهودها لتوفير وحدات سكنية مميزة بأسعار مناسبة.

كما تعد وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر، فرصة للمصريين المقيمين في الخارج للحصول على وحدات سكنية ضمن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم خطوات التقديم بوحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر، والتي جاءت على النحو التالي:

خطوات التقديم بوحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر

  1. التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لمشروع «جنة مصر»، فعلى المتقدمين إنشاء حساب شخصي على الموقع وتسجيل بياناتهم الأساسية مثل الاسم، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  2. بعد التسجيل، يجب على المتقدمين قراءة الشروط والأحكام المتعلقة بحجز الوحدات السكنية في المشروع، وتشمل الشروط عادةً تفاصيل حول الدفع، الفئات المستهدفة، والمستندات المطلوبة.
  3. يمكن للمتقدمين بعد ذلك تصفح الوحدات السكنية المتاحة واختيار الوحدة المناسبة لهم بناءً على الموقع، المساحة، والسعر، حيث يوفر الموقع خرائط تفاعلية وصور للوحدات لتسهيل عملية الاختيار.
  4. بعد اختيار الوحدة السكنية، يتعين على المتقدم دفع رسوم الحجز، ويمكن دفع الرسوم عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان أو التحويل البنكي، ويجب الاحتفاظ بإيصال الدفع كدليل على الحجز.

أما فيما يتعلق بتقديم المستندات المطلوبة وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر، والتي غالبًا ما تشمل:

المستندات المطلوبة وحدات بيت الوطن بمشروع جنة مصر

  • نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • شهادة ميلاد.
  • إثبات الدخل (مثل خطاب من جهة العمل أو كشوف حساب بنكي).
  • إيصال دفع رسوم الحجز.

وبعد مراجعة المستندات ودفع رسوم الحجز، يتم تحديد موعد لتوقيع العقد، ويجب على المتقدمين حضور الاجتماع المحدد لتوقيع العقد واستكمال الإجراءات القانونية، وبعد توقيع العقد، يجب على المتقدمين الالتزام بدفع الدفعات المتبقية وفقاً للجدول الزمني المحدد في العقد، يمكن أن تشمل هذه الدفعات دفعة أولى كبيرة تليها دفعات شهرية أو نصف سنوية.

وبعد إتمام جميع الدفعات والإجراءات القانونية، يتم تحديد موعد لاستلام الوحدة السكنية، ويجب على المتقدمين التحقق من حالة الوحدة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المتفق عليها في العقد.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن اليوم الأحد، عن البدء في تسليم 159 وحدة بيت الوطن، و513 وحدة بالمرحلة الثامنة التكميلية بإجمالي 672 وحدة بمشروع جنة بالمجاورة 34 بالحي السادس بمدينة دمياط الجديدة، وذلك الأحد المقبل، الموافق 9 /6 /2024.

إقرأ أيضًا:

رابط حجز شقق وزارة الأوقاف 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط

قبل فوات الآوان.. اعرف أسعار أراضي الإسكان المتميز 2024

nawy