الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:10 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

محمود ياسين.. حكاية مرض أجبره على الاعتزال وهذه وصيته (فيديوجراف)

محمود ياسين
محمود ياسين

اليوم يصادف ذكرى ميلاد الفنان محمود ياسين، الذي قدم خلال مسيرته الفنية التي استمرت لأكثر من 40 سنة، أكثر من 250 عملًا فنيًا، وكان من نجوم الصف الأول في الوطن العربي.

سبب اعتزال محمود ياسين

في سنواته الأخيرة، اضطر للابتعاد عن الوسط الفني والجمهور، هذه القصة بدأت عندما أعلنوا عن اجتماع الزعيم عادل إمام مع محمود ياسين في مسلسل "صاحب السعادة".

هذا الخبر جذب انتباه الجميع، وكانت كل الأنظار متطلعة إلى ما سيقدمه الثنائي، ولكن فجأة أعلنوا عن فسخ التعاقد بين محمود ياسين والجهة المنتجة، وانتشرت أقاويل عن وجود خلافات بين عادل إمام ومحمود ياسين.

لكن الحقيقة كانت صدمة للجمهور وهي أن محمود ياسين لم يكن قادرًا على التمثيل بسبب معاناته من مرض الزهايمر، وكان صعبًا عليه أن يحفظ النص ويقف أمام الكاميرا، فكان من المستحيل أن يكمل العمل، ولذلك أنهى التعاقد حفاظًا على مكانته الكبيرة أمام الجمهور.

عائلته نفت هذه القصة بسرعة، خاصة أنه كان قد شارك قبلها في فيلم "جدو حبيبي"، لكن هذا لم يكن كافيًا لإسكات الأقاويل بسبب ابتعاده عن الوسط الفني.

أيضًا في مهرجان الإسكندرية السينمائي، قيل إن إلهام شاهين قابلته وسلمت عليه، لكنه لم يتمكن من تذكرها، مما زاد الشكوك لدى الناس بأن الأخبار التي انتشرت كانت حقيقية.

ورغم النفي المستمر من عائلته، ظهر محمود ياسين في جنازة الفنان محمود عبد العزيز، وهو مستند على ابنه عمرو، وبعدها بدأ يختفي تدريجيًا عن الوسط الفني، وأصبح ظهوره محدودًا في مقاطع فيديو قصيرة يقدم فيها تهاني لجمهوره.

تصريحات عائلته كانت متضاربة، زوجته كانت تقول إنه لم يعد قادرًا على الوقوف أمام الكاميرا، وابنته رانيا كانت تقول دائمًا إنه الوحيد الذي يحق له إعلان قرار اعتزاله.

لكن بعد ذلك خرجت زوجته الفنانة شهيرة وأعلنت إصابته بالمرض وأنه في حالة صحية متأخرة بسبب مرضه، وأيضًا لم يعد قادرًا على تذكر أحد، وأعربت عن أملها في ألا تتدهور حالته أكثر.

وفاة محمود ياسين

بعد ذلك توفي محمود ياسين بعد أيام من ذكرى نصر أكتوبر، يوم 14 أكتوبر عام 2020،وهو كان واحدًا من أهم النجوم الذين شاركوا في أعمال عن الحرب، وتاريخه وتراثه الفني سيظل باقيًا للجميع.

وصية محمود ياسين

شهيرة قالت في لقاء تلفزيوني إن وصيته لها قبل وفاته كانت أن تعتني بنفسها وبأولادهما.

كما قال ابنه الفنان عمرو محمود ياسين في مداخلة هاتفية له في أحد البرامج الفنية، إنه لم يكن لديه وصية بالمعنى المفهوم ولكن الوصية التي كان يسمعها منه منذ صغره دائمًا كانت تتعلق بالإخلاص في كل شيء، في الدراسة والعمل والعبادة، قائلاً: "إذا كنت جزءًا من الأسرة تخلص في مشاعرك"، وأضاف أن الإخلاص كان مفتاح نجاحه في حياته كلها.


اقرأ أيضًا:


يوسف شاهين دمر أحلامه وعرقل أولي خطواته السينمائية والزعيم تخلي عنه بسبب الزهايمر.. مواقف حزينة خيبت أمل محمود ياسين


بين المنع من العرض وإثارة الجدل..أفلام جريئة وسياسية لمحمود ياسين تسببت له في العديد من الأزمات

nawy