الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 06:45 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

فشل القلب الاحتقاني.. تطورات الحالة الصحية للفنان مصطفى كامل

مصطفى كامل
مصطفى كامل

كشف الفنان مصطفى كامل عن تطورات حالته الصحية بعد معاناته من زيادة نشاط الغدة الدرقية، مما أدى إلى معاناته من زيادة ضربات القلب، التوتر، الأرق الدائم، فقدان الوزن، والعصبية المفرطة.

منشور مصطفى كامل

وكتب مصطفى كامل، منشورًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، توجه فيه بالشكر لكل من وقف بجانبه في أزمته الصحية، قال فيه:"الحمد لله والشكر الله خالص الشكر والاحترام والتقدير لكل الزملاء على دعواتهم المخلصة لي طوال الأيام الماضية، أحب أن أطمئن حضراتكم جميعًا بأنني والحمد لله بخير وكل يوم بكتشف عظمة ربنا في بناء خلقه، ولا عمري كنت أفهم يعني إيه نشاط الغدة الدرقية وأضرارها".

وأوضح مصطفى كامل، في تصريحات صحفية سابقة له عن سبب عدم مغادرته للخارج لاستكمال علاجه، قائلاً: "أنا لن أغادر للخارج وسوف أستكمل علاجي بمصر وتم عمل الأشعة والتحاليل اللازمة، وبناءً على تقرير الأطباء مطلوب عمل أشعة سونار وأشعة بالصبغة على الغدة الدرقية لبيان السبب الواضح لتكرار ومعاودة نشاط الغدة بعد كل فترة علاج".

مصطفى كامل يكشف عن نصيحة زملائه له

وأكد مصطفى كامل على أن زملائه نصحونه بضرورة الراحة، مُضيفًا:" زملائي في المجلس نصحوني بضرورة الراحة بالإضافة إلى نصائح زوجتي وأولادي، وأن أسعد أوقاتي أن أجد زميلًا يدعو لي بعد قضاء حاجتي أيًا كانت أو أن أرى السعادة على وجه الأعضاء أو الأرامل أو الأيتام عندما ألبي رغبتهم فيما يحتاجونه".

وإذا أهمل مصطفى كامل للعلاج فإنه من الممكن أن يتعرض لبعض المضاعفات الأكثر خطورة لفرط الغدة الدرقية مثل حدوث مشكلات في القلب، بما في ذلك ما يأتي:

اضطراب نظم القلب المعروف بالرجفان الأذيني الذي يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
فشل القلب الاحتقاني، وهو حالة لا يستطيع فيها القلب ضخ كمية كافية من الدم لتلبية احتياجات الجسم.

اقرأ أيضًا:


نقابة الموسيقيين تنظم حفل افطار جماعي بحضور الفنان مصطفى كامل


نهاية الموسيقار.. مصطفى كامل يكشف حقيقه خطف حلمي بكر وكواليس آخر أيامه

nawy