الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 06:58 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تطورات الحالة الصحية للفنان مصطفى كامل بعد تعرضه لوعكة صحية

مصطفي كامل
مصطفي كامل

رفض الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، نصيحة زملائه داخل الوسط الفني وخارجه بضرورة العلاج خارج مصر. يعاني كامل منذ أكثر من عام من وعكة صحية ناتجة عن زيادة نشاط الغدة الدرقية، مما أدى إلى زيادة ضربات القلب، التوتر، الأرق الدائم، خسارة الوزن، والعصبية المفرطة. كما عانى منذ فترة من التهاب الأعصاب ووصل إلى مرحلة panic attack.

إصرار على العلاج بمصر

في تصريحات صحفية، قال مصطفى كامل: "أنا لن أغادر للخارج وسوف أستكمل علاجي بمصر وتم عمل الأشعة والتحاليل اللازمة، وبناءً على تقرير الأطباء مطلوب عمل أشعة سونار وأشعة بالصبغة غداً على الغدة الدرقية لبيان السبب الواضح لتكرار ومعاودة نشاط الغدة بعد كل فترة علاج". وأضاف أن زملائه في المجلس نصحوه بالراحة، بالإضافة إلى نصائح زوجته وأولاده.

تفاني في العمل وشكر للدعوات

يشير كامل إلى أنه يتلقى اتصالات يومية من القاهرة والمحافظات لحل مشاكل الأعضاء، ويقول لزوجته: "الأمانات عُرضت على الجبال ورفضتها، وإن الله كريم وعادل ودائمًا معنا في أشد المحن". وأكد: "الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، وأنا أحتسب عند الله ما أقوم به".

النجاح في إدارة نقابة المهن الموسيقية

منذ تولي مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية، شهدت النقابة طفرة مالية كبيرة، حيث زادت أرصدتها من 69 مليون جنيه إلى 225 مليون جنيه في سنة ونصف فقط، ويطمح في القريب العاجل إلى أن تصل إلى 250 مليون جنيه. كما شهدت النقابة زيادة في المعاشات بنسبة تقارب 90٪؜ في سنة ونصف فقط، بالإضافة إلى زيادة مخصصات العلاج والمناسبات المختلفة.

التفاني في خدمة أعضاء نقابة المهن الموسيقية

يؤكد مصطفى كامل أن ولاءه واهتمامه سيظل ولاءً لأصحاب المعاشات والأرامل والأيتام، مساواتهم بالعضو العامل في كافة المنح التي يتم صرفها. وأشار إلى أن نصائح مجلس الإدارة والموظفين كانت دائمًا بضرورة إعطاء نفسه جزءًا من الراحة، مما أضاف حملاً زائداً على أعصابه وجسده.

الأزمات النفسية والمجهود الشخصي

بعد حفل زفاف نجلته، مر مصطفى كامل بأزمة نفسية شديدة لوفاة أحد عناصر فرقته الموسيقية، والذي كان مقربًا له شخصيًا وفنيًا. ويعرب كامل عن شكره للجميع ويؤكد: "أنا بخير، والحمد لله على كل حال، وأتمنى الشفاء العاجل بدعوات المخلصين".

اقرأ أيضًا:

تفاصيل الأزمة الصحية لوالدة الفنان مصطفي كامل

بالصور .. الاحتفال ببدء تصوير«نور الريس» بحضور مصطفي كامل ولطفي لبيب

nawy