الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:19 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

150 رغيف شهريًا .. وزير التموين يؤكد ثبات حصص الخبز للمواطنين

رغيف العيش
رغيف العيش


أكد السيد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ثبات حصص الخبز المقررة للمواطنين، بحيث يحصل كل مواطن على 5 أرغفة يوميًا و150 رغيفًا شهريًا. كما أشار الوزير إلى انتظام صرف الخبز من خلال 30 ألف مخبز على مستوى محافظات الجمهورية.

جولات ميدانية وحملات تموينية لضمان انتظام الخدمة

شدد الوزير على أهمية الجولات الميدانية والحملات التموينية التي تقوم بها مديريات التموين على مستوى الجمهورية لضمان انتظام صرف الخبز ومتابعة عمل المخابز وبقالي التموين ومستودعات الدقيق.

غرفة عمليات لمتابعة صرف الخبز

أفاد الأستاذ أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بوجود غرفة عمليات مركزية برئاسة الوزير لمتابعة انتظام صرف الخبز للمواطنين. وأضاف أن صرف حصص الدقيق يتم بانتظام من جانب مستودعات الدقيق، مع الالتزام بجودة ومواصفات وأوزان الرغيف.

رقابة مشددة على المخابز

أكدت مديريات التموين أن المخابز تعمل يوميًا من الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساءً، مع تشديد الرقابة لضمان الالتزام بالجودة والمعايير. وأكد الدكتور المصيلحي أن الوزارة تنتج يوميًا ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف خبز.

استقرار أسعار السلع التموينية

أشار الوزير إلى أن أسعار السلع التموينية ثابتة، حيث يبلغ سعر زجاجة الزيت 30 جنيهًا للعبوة وزن 800 جرام، والسكر 12.60 قرش، والسكر الحر 27 جنيهًا للكيلو على البطاقة التموينية.

تقارير حول انتظام صرف الخبز والسلع التموينية

تلقى الوزير تقريرًا من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية. وأكد التقرير انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز، وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

متابعة مستمرة وطمأنة المواطنين

أفاد المتحدث الرسمي أحمد كمال أن الوزير يتابع لحظيًا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية، ويحل أي مشاكل قد تواجه المواطنين. وأضاف كمال أنه لم تُسجل أي شكاوى حتى الآن، مؤكدًا أن المخابز تعمل بانتظام دون أي تغيير في حصص المواطنين.

جولات ميدانية للاطمئنان على الخدمة

في جولة ميدانية بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة، أكد المتحدث الرسمي للوزارة انتظام عمليات صرف السلع التموينية والخبز دون أي مشاكل، مشيرًا إلى أن حصة المواطن تُصرف بالأسعار والأوزان المقررة.

اقرأ أيضًا:

علي المصيلحي يتلقى تقريرًا حول بطاقات التموين الذكية

علي المصيلحي يتحدي ثورة الخبز :لن ألغى قراراتى و سوف أطبقها بكل حزم

nawy