الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:33 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر أنبوبة الغاز.. هل هناك زيادة جديدة قريبًا؟

سعر أنبوبة الغاز
سعر أنبوبة الغاز

سعر أنبوبة الغاز.. كلمات بحثية تصدرت شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية، إذ يتساءل عدد كبير من المواطنين في الشارع المصري عن سعر أنبوبة الغاز وهل سيتم زيادة سعرها خلال الأيام المقبلة.

وخلال السطور التالية ترصد «الموجز» تفاصيل سعر أنبوبة الغاز وحقيقة زيادة سعرها بعد التصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء حول رفع الدعم عن المواد البترولية خلال الفترة المقبلة.

سعر أنبوبة الغاز

ومن المعروف أن سعر أسطوانة البوتاجاز تعد من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين، ولهذا يلجأ الكثيرين منهم للتعرف على أي زيادات جديدة تطرأ عليها بالإضافة إلى أسعار البنزين والسولار خاصة بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية في الاجتماع الأول لها خلال العام الجاري 2024 بـ رفع سعر أسطوانة البوتاجاز نحو 33%، كما تم تحريك أسعار البنزين بين جنيه و1.5 جنيه للتر.

حقيقة ارتفاع سعر أنبوبة الغاز

ويبحث العديد من المواطنين عن سعر أنبوبة الغاز قبل الاجتماع الخاص بلجنة تسعير المواد البترولية، وحرصًا من «الموجز» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم حقيقة ارتفاع سعر أنبوبة الغاز.

وكان المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قد أكد في وقت سابق له أن الدولة تخطط خلال فترة تقدر بنحو سنة ونصف، التوجه تدريجيًا نحو رفع الدعم على المواد البترولية حتى نهاية العام المقبل 2025، حتى يتم الانتهاء من دعم الوقود بصورة كاملة عدا السولار.

وأشار إلى أنه لن يتم رفع الدعم عن السولار نظرًا لأهميته في نقل السلع، واستخدامه في العديد من القطاعات، حيث إنه سيتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف.

كما نستعرض معكم أسعار البنزين والسولار الحالية والتي جاءت على النحو التالي:

  • سجل سعر لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها.
  • سجل سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه.
  • سجل سعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.
  • سعر السولار 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات و25 قرشًا
  • سعر أنبوبة الغاز 100 جنيه بدلًا من 75 جنيهًا.

إقرأ أيضًا:

ارتفاع سعر البنزين اليوم في مصر 2024.. اعرف الحقيقة

زيادة أسعار البنزين في مصر ورفع الدعم عن الوقود.. بهذا الموعد

nawy