الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 02:46 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

صلاح عبد الله وحسن الرداد وإيمي سمير غانم ودياب يؤيدون مشروع ”ساكن لطلاب الإعلام”

صلاح عبدالله
صلاح عبدالله

قرر عدد من نجوم الفن والفنانات دعمهم لطالبات قسم الإعلام بجامعة مصر الدولية، حيث يبلغ عددهن 8 طالبات، في مشروع يعرف باسم "ساكن"، وهو مشروع توعية يهدف لإبراز أهمية الارتباط الجسدي بالبيئة.

فوائد التواصل مع الأرض

وقد تعمقت الطالبات في فهم التأثيرات النفسية والفسيولوجية للتواصل مع الأرض، من خلال ممارسة تتضمن الاتصال المباشر بسطح الأرض. ويسلط المشروع الضوء على كيفية تقليل التوتر وتحسين النوم والمزاج العام من خلال هذا التواصل.

تحسين الصحة العامة عبر التواصل مع الطبيعة

تهدف المبادرة إلى نشر الوعي بالآثار العقلية والجسدية الإيجابية للتواصل المباشر مع الطبيعة، مؤكدة على دور التواصل مع الأرض في تحسين الصحة العامة وتقليل الالتهابات في الجسم المرتبطة بأمراض مزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السرطان.

طرق بسيطة للتواصل مع الأرض

ويسلط المشروع الضوء على فكرة أن تضمين التواصل مع الأرض في الحياة اليومية لا يتطلب تعقيدًا، إذ يمكن أن يكون التواصل بسيطًا مثل المشي حافي القدمين على العشب أو الرمال، أو قضاء بعض الوقت في الحديقة القريبة.

حملة متكاملة لنشر الوعي

ويعد المشروع حملة متكاملة تهدف إلى إطلاع الجمهور على فوائد التواصل مع الأرض، من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو والمحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الفعاليات التي تنقل النتائج بشكل إبداعي.

اقرأ أيضًا:

صلاح عبدالله يخطف التريند بعد تصريحه الجرئ عن النقاب.. إليك التفاصيل

صلاح عبدالله يفتح خزائن ذكرياته في حبر سري

nawy