الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 04:43 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

منها العسل والليمون.. 3 وصفات فعالة في تفتيح منطقة حول الفم والذقن

تفتيح منطقة حول الفم والذقن
تفتيح منطقة حول الفم والذقن

تفتيح منطقة حول الفم.. يكثر تواجد البقع الداكنة في منطقة حول الفم والذقن خلال فصل الصيف، نتيجة التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة، خاصة لدى الفتيات اللواتي لا يحرصن على استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتهن، الأمر الذي قد يتطور ليصبح بقع مزمنة يكون من الصعب إزالتها إلا بعد وقت ممتد، لذلك عليهن استخدام بعض الوصفات الطبيعية الفعالة في عملية التفتيح.

وصفات تفتيح حول الفم

وفق أخصائية التجميل، يوأنا موريس، فإن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح منطقة حول الفم والذقن بطريقة فعالة، وتتمثل في الآتي:

1. عصير الليمون والعسل: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل وضعيهما على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلهما بالماء الدافئ. يعتبر الليمون مقشرًا طبيعيًا ومفتحًا للبشرة، بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة وتفتيحها.

2. ماسك اللبن والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة بلطف.

3. ماسك الزبادي والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها.

تذكري دائمًا أن اختبار المزيج على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل للتأكد من عدم حدوث رد فعل تحسسي. واستخدمي هذه الوصفات بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً:

ودعي المنتجات الكيميائية.. 3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

nawy