الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:47 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM في البنوك.. تعرف عليها

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM
رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل خلال الساعات الماضية، باعتبارها من الخدمات الهامة التي تقدمها البنوك حول السحب والإيداع بأكثر من 27 ألف ماكينة صراف آلي في جميع محافظات مصر.

وتعتبر رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM جزءًا من تكاليف الخدمات المصرفية التي يتحملها المستهلكون، ورغم أنها ضرورية لتغطية تكاليف التشغيل والصيانة، إلا أنها قد تشكل عبئًا ماليًا على المستخدمين.

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM

ويتم فرض رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM إذا كان المستخدم غير عضو في البنك الذي يمتلك الماكينة، وقد سبق وحدد البنك المركزي الرسوم بقيمة 5 جنيهات لكل عملية سحب، علما بأنّ الخدمة مجانية إذا سحب العميل الأموال من ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك الذي يمتلك بطاقته.

وكان البنك المركزي المصري قد وضع أيضًا حدًا أقصى لقيمة رسوم السحب النقدي من ماكينة الصرف الآلي 10 جنيهات، ويبلغ حد السحب اليومي من ماكينات البنوك غير مصدرة لبطاقات الصراف الآلي (بنوك أخرى) 4 آلاف جنيه.

وتكون حدود السحب النقدي خلال اليوم من ماكينات الصرف الآلي بواقع 20 ألف جنيه مصري، ويصل حد السحب اليومي للأفراد من فروع البنوك ليصل الحد الأقصى إلى 150 ألف جنيه مصري.

وخلال التقرير التالي، نتناول معكم تفاصيل رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM والاستعلام عن الرصيد حال استخدام العملية ماكينة صراف الآلي غير تابعة للبنك مصدر البطاقة، وأيضًا في حالة السحب من البنك مصدر البطاقة تبقى الرسوم مجانية.

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM بالبنوك

رسوم السحب من البنك الأهلي المصري

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM البنك الأهلي المصري تسجل نحو 5 جنيهات على لكل عملية سحب، و1.5 جنيه للاستعلام عن الرصيد.

رسوم السحب من بنك القاهرة

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM بنك القاهرة نحو 5 جنيهات على كل عملية سحب، و2 جنيه للاستعلام عن الرصيد.

رسوم السحب من البنك التجاري الدولي CIB

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM البنك التجاري الدولي CIB تسجل نحو 5 جنيهات على كل عملية سحب، والاستعلام عن الرصيد مجانا.

رسوم السحب من بنك ناصر الاجتماعي

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM بنك ناصر الإجتماعي تسجل نحو 6 جنيهات علي كل عملية سحب، وجنيه للاستعلام عن الرصيد.

رسوم السحب من بنك البركة مصر

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM بنك البركة تسجل 5 جنيهات عن كل عملية سحب، و6 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.

رسوم السحب من البنك الزراعي المصري

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM البنك الزراعي المصري تسجل 5 جنيهات عن كل عملية سحب، و2 جنيه للاستعلام عن الرصيد.

وتجدر الإشارة إلى أن تكاليف التشغيل والصيانة تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تدفع البنوك لفرض رسوم على السحب النقدي، حيث تتطلب ماكينات الصراف الآلي صيانة دورية لضمان عملها بشكل سلس ودون أعطال، كما تشمل هذه التكاليف تأمين الماكينات، وتحديث البرامج، وتوفير النقد اللازم.

إقرأ أيضًا:

أحدث طرق سرقة ماكينات ATM تفجيره بالديناميت

مواعيد صرف مرتبات مايو للموظفين من ماكينات atm.. امتى القبض

nawy