الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:37 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية

سعر رغيف الخبز الجديد ونصيب الفرد بعد الزيادة

سعر رغيف الخبز الجديد
سعر رغيف الخبز الجديد

أسعار رغيف العيش الجديدة .. تزايدت عمليات البحث عن سعر رغيف الخبز الجديد بعد قرار زيادته أمس، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، أنه سيتم تطبيق الزيادة التي طرأت على رغيف الخبز بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 1 يونيو 2024.

أثار قرار زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، العديد من التساؤلات عن قيمة الزيادة الجديد، ونصيب الفرد من الخبز على البطاقات التموينية، وموعد تطبيق الزيادة الجديدة، وهل يوجد فئات مستثناه من قرار زيادة سعر رغيف الخبز؟، والفئات المحرومة من الحصول على الخبز المدعم.

سعر رغيف الخبز الجديد اليوم

لم تجد الحكومة بديلا عن زيادة سعر رغيف الخبر، بعدما ارتفعت فاتورة انتاجه في مصر، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار بعد قرار تعويم الجنيه، مما زاد قيمة الدعم لرغيف الخبر 1.2 جنيه ويتم بيعه بـ 5 قروش، فيما يباع الخبر غير المدعم بقيمة 2 جنيه ولا يتجاوز وزنه 50 جراما .

سعر رغيف العيش الجديد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم تطبيق قرار زيادة سعر رغيف الخبز، بدء من مطلع الشهر المقبل، مشيرا الى أن سعر رغيف العيش على البطاقات التموينية سوف يصل إلى 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش.

نصيب الفرد من الخبز المدعم بعد زيادة سعره

وأكد مدبولي أنه لن يتم المساس بنصيب الفرد التموينية في الخبز المدعم، ىفتا الى أن حصة الفرد ستظل كما هي 5 أرغفة بسعر جنيه بدلًا من 25 قرشًا، وأوضح أن وزن رغيف الخبز سوف يصل لـ 90 جرامًا.

الفئات المحرومة من الحصول على رغيف الخبز المدعم

كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية الفئات المستثناة من الحصول على رغيف الخبز المدعم، وهم:

1- من يتخطى راتبهم 9600 جنيه شهريًا.

2- أصحاب السيارات الفارهة.

3- الحاصلون على رواتب من التأمينات والمعاشات.

4- رجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بـ10 ملايين جنيه.

5- من تبلغ قيمة ضرائبهم 100 ألف جنيه فأكثر.

6- من يتولون المناصب العليا والرفيعة في البلاد.

7- المواطن الذي تتخطى فاتورة الكهرباء بمنزله 800 جنيه.

8- من يمتلكون سيارات موديل 2018 فأعلى.

9- الأسر التي تدفع مصروفات مدرسية 20 ألف جنيه لأطفالها.

10- من يمتلكون أراضٍ زراعية بمساحة 10 أفدنة.

اقرأ ايضا:

سعر رغيف العيش في مصر بعد الزيادة وطريقة استخراج كارت الخبز غير المدعم

الحكومة تكشف حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز الشهر المقبل

nawy