الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:07 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه

بعد رفع سعر رغيف العيش في مصر.. نصيب الفرد من الخبز فى بطاقات التموين

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش في مصر.. أصبح البحث عن سعر رغيف العيش في مصر على محركات البحث المختلفة هو الشغل الشاغل للمصريين، وذلك بعد أن أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا اعتبارًا من بداية شهر نونيو.

تكلفة رغيف العيش علي الدولة

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة المصرية اليوم جنيه وربع ويُباع بـ5 قروش، فبالتالي الدولة تتحمل 120 قرشًا على الرغيف الواحد، هذا الرقم مع متوسط في حدود 100 مليار رغيف في السنة، أي 125 مليار جنيه دعمًا للخبز من الدولة.

وأضاف أن الدولة لا تزال تدعم كل رغيف خبز بـ 105 قروش، وهو ما يعني أن الدولة ستتحمل 105 مليارات جنيه سنويًا، مشيراً إلى أن كل ما تقوم به الحكومة في هذا الشأن هو الترشيد قليلا من حجم الدعم المُلقى على عاتق الخزانة العامة للدولة؛ من أجل ضمان استدامة تقديم الخدمة والدعم.

نصيب الفرد من الخبز

وفيما يتعلق بنصيب الفرد من الخبز، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية استمرار صرف حصة الخبز لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين بمعدل 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رغيفًا فى الشهر.

وأضاف وزير التموين أن رفع سعر الرغيف إلى 20 قرشًا هدفه استدامة دعم الخبز في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات عناصر الإنتاج، قائلًا: "20 قرشًا ثمن الرغيف تُمثل 16% فقط من التكلفة الفعلية".

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بضرورة خلط الذرة الرفيعة بالقمح لإنتاج الخبز، وكنا نخلط الذرة الشامية على القمح في الموسم الماضي

أسعار الخبر الحر

وأكد وزير التجارة الداخلية، أن سعر رغيف الخبز لن يزيد أكثر من ذلك، ولن يتم رفع أسعار الخبز الحر في المخابز السياحية بعد قرار رفع الدعم على الخبز المقدم للمواطنين في البطاقات التموينية".

اقرأ أيضًا

سعر رغيف العيش في مصر بعد الزيادة وطريقة استخراج كارت الخبز غير المدعم

لمن يخالف السعر.. كيف تقدم شكوي ضد المخابز غير الملتزمة بأسعار الخبز؟

nawy