الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 10:03 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الطن بكااام ؟ .. سعر حديد التسليح والأسمنت في الأسواق المصرية “ صدق ولا تستغرب ” .. عروسان يتعرضان لانتقادات بسبب طلب غريب فى دعوة زواج موعد مباراة الأهلي القادمة القادمة بعد الفوز على طلائع الجيش برباعية تفاصيل وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث بمحطة الضبعة على ميناء التخصصي منتخب فرنسا يحقق فوزًا قاتلًا على بلجيكا ويتأهل لثمن نهائي يورو 2024 المتحدة تعلن عن خصومات 60 % من أرباح مهرجان العلمين لأهل غزة وعودة لعرض السندباد “ لو مسافر “ .. اعرف مواعيد القطارات وجه بحري وقبلي غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 الأهلي يفوز برباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في الدوري تعرف علي حظك و “توقعات الأبراج” غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 أبرز أحداث يوم ” 2 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة...

مجلس الوزراء يعلن خطة الدولة لمواجهة أزمة نقص الدواء

رئيس الوزراء ووزير الصحة
رئيس الوزراء ووزير الصحة

نقص الأدوية.. بحث الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء اليوم، أزمة نقص الأدوية، مؤكدا أن الدولة تعمل جاهدة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمستشفيات، خاصة بعد توافر العملة الصعبة.

الوزراء يكشف سبب نقص الأدوية

وأوضح رئيس الوزراء سبب نقص الدواء في الأسواق خلال الفترة الماضية، وقال إنه بسبب استنفاذ المواد الخام للتصنيع، مؤكدا أن شركات ومصانع الأدوية بدأت الآن في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام اللازمة، بما يسهم في زيادة حجم الانتاج الدوائي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ولواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

خطة الدولة لدعم صناعة الدواء

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة توفر كافة المحفزات الممكنة للشركات لتسهيل صناعة الدواء، وتوطينها، من بينها توفير الأراضي اللازمة، بالإضافة إلى التنسيق بين غرفة صناعة الدواء والجهات المصدرة، بما يسهم في زيادة الانتاج المحلي من الدواء، وزيادة التصدير.

وأشار الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء وجه بسرعة سداد مديونيات، هيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، لضمان استدامة المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء : ندعم تشجيع زيادة صادرات الدواء المصري

أزمة نقص الأدوية المستوردة تضع الحكومة في مأزق أمام أصحاب الأمراض المزمنة| خاص

nawy