الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:29 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد الإعلان عن ارتفاع سعر رغيف الخبز .. أولياء الأمور يوجهون رسالة قوية لـ”وزارة التربية والتعليم”

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حالة من الجدال بدات علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مع الإعلان ارتفاع سعر رغيف الخبز المقرر تطبيقه قريبا، وهل يمكن أن يؤثر علي موازنة الأسرة مع انطلاق العام الدراسي المقبل وكيف يمكن تحجيم هذه الزيادة.

ارتفاع سعر رغيف الخبز يؤثر علي التعليم

من جانبها قالت فاطمه فتحي مؤسس جروب تعليم بلا حدود أنه لا شك أن ارتفاع سعر رغيف الخبز يؤثر علي التعليم ومرتبط ارتباط وثيق فمع بدايه العام الدراسي، وما تبعه من ارتفاع أسعار شملت المستلزمات المدرسيه والسلع الغذائية فكانت الأسرة تقتصد في كل طلباتها لتوفير ما يحتاجه الطالب من كتب ومستلزماتها وكان علي حساب الغذاء رغم أن العقل السليم في الجسم السليم.

فاطمة فتحي

وأضافت فاطمه فتحي في تصريح خاص لـ "الموجز "أن عدم توفر العناصر الغذائية في الوجبات التي يتناولها الطالب له تأثير علي نمو الطالب ولفتت إلي أن البسكوت المدرسي الذي كان يوزع علي الطالب لم يعد موجود.

وتساءلت فاطمه فتحي لماذا لا تلجأ وزارة التربية والتعليم، للتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية من أجل توفير وجبه لطلاب المدارس تكون محتواها (رغيف خبز وبيضه وقطعه جبن وعصير) بسعر رمزي (ليس التربح وانما لحفظ ماء الوجه) في مقصف المدرسة خاصهة انها كانت متبعه قديما في بعض الكليات

اقرأ أيضا ..

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن اصطحاب الطالب لـ”المروحة المحمولة” داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

الحكومة: نتحمل 91 مليار جنيه من أجل دعم رغيف الخبز

موضوعات متعلقة

nawy