الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:16 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. طرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية السلام

طرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية السلام
طرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية السلام

طرد السفير الإسرائيلي، تزايدت المخاوف فى وسائل الإعلام العبرى خلال الساعات الأخيرة من إجراءات استثنائية قالت أن مصر تعد لها فى صمت بطرد السفير الاسرائيلى فى القاهرة كمقدمة لإلغاء اتفاقية السلام بعد الخروقات الاسرائيلية فى معبر رفح .

وطالبت عدد من وسائل الاعلام حكومة نتنياهو بتوخى الحذر فى هذا الملف وسط حالة التخبط التى تمارسها تل أبيب وفقدانها رصيدها لدى المجتمع الدولى يوما تلو الآخر .

طرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية السلام

يذكر أن أخر دعاوى لطرد السفير من مصر كانت منذ أشهر عندما طالبت نقابة الصحفيين بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية السلام، وأكدت رفضها وقتها لتهديدات تل أبيب بشن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، معتبرة ذلك تهديدا لأمن مصر القومي.

وشددت النقابة المصرية وقتها، على أن هذه التهديدات "تأتي لتكشف حجم التواطؤ الدولي في مواجهة الإجرام الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية، التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني، ومحاولاته لتصفية القضية الفلسطينية وسط صمت دولي مطبق".

وأدانت النقابة وقتها بـ"كل قوة موقف الرئيس الأمريكي الداعم للتهديدات الصهيونية، وتعتبره بمثابة ضوء أخضر لشن الهجوم وقتل المدنيين وإشعال المنطقة، لتضاف جريمة جديدة إلى سجل الجرائم الأمريكية، وجرائم بايدن في حق الشعب الفلسطيني، ومشاركة معلنة في حرب الإبادة".

اقرأ أيضا:

عاجل .. حقيقة الأنفاق السرية بين مصر وغزة .. ورعب فى جيش الاحتلال من مفاجآت المقاومة

عاجل.. نتنياهو يرفض قرار الجمعية العامة بشأن عضوية فلسطين

أبو عبيدة يتسبب في اشتعال تل أبيب بالمظاهرات المطالبة برحيل نتنياهو

موضوعات متعلقة

nawy