الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:02 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خدمات وزارة الداخلية.. اعرف الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التحركات

شهادة التحركات
شهادة التحركات

تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وبسهولة ويسر، خاصة في استخراج الأوراق الرسمية مثل شهادات الميلاو والبطاقات الشخصية.

وقررت وزارة الداخلية مؤخرا ، بدء تلقي طلبات استخراج شهادات التحركات بالمراكز التجارية الموجودة في مناطق مختلفة مثل مكسيم مول – سيتى ستارز – داندى مول.

وقالت وزارة الداخلية إن استخراج شهادات التحركات بالمراكز التجارية يأتي من جانب التيسير على المواطنين، والسرعة في إنجاز احتياجاتهم.

وترتقي وزارة الداخلية بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، حيث يأتي ذلك من ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمنى، حيث يعد تلقي الوزارة للطلبات عبر المراكز التجارية مكسيم مول – سيتى ستارز – داندى مول كمرحلة أولى لتلبية واستيعاب احتياجات المواطنين المترددين عليهم.

وتعد شهادة التحركات وثيقة رسمية هامة تصدر عن وزارة الداخلية، حيث تتضمن معلومات عن تحركات الشخص خلال سفره من وإلى مصر خلال فترة زمنية محددة.

يجري إصدار شهادة التحركات بناءً على طلب الشخص لتقديمها إلى الجهات المعنية

الأوراق المطلوبة لإستخراج شهادة التحركات

حددت الإدارة العامة للهجرة والجنسية والجوازات الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التحركات، وهي كالتالي:

- صورة من جواز السفر.
- صورة من بطاقة الرقم القومي.
- خطاب موجهه من الجهات الحكومية (التموين - الضرائب - الأحوال المدنية- التجنيد- هيئة التنظيم والإدارة- التأمينات الاجتماعية- الكليات العسكرية) والسفارات المختلفة.
- يتم الرد على جميع الجهات الشرطية وشؤون الأجانب والتصديقات والنيابات العامة والأموال العامة والأمن الوطني والرد على جميع مخاطبات السفارات المختلفة.

أقرا أيضًا:

قائمة أسعار الأجهزة الكهربائية 2024 بعد تراجعها

الحق مشوارك.. الحالة المرورية اليوم الأربعاء 29-5-2024 بالقاهرة والجيزة

nawy