الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:16 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد

بشرى تكشف تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين مرحلة تجميع المعلومات وتصحيح الأخطاء

بشري
بشري

صرحت الفنانة بشرى حول مشروع رقمنة ذكريات الفنانين، موضحة أنهم في مرحلة جمع المعلومات وتصحيح الأخطاء الشائعة. وأكدت على أن العمر الخاطئ المدون على الإنترنت أثر على اختياراتها في بعض الأعمال الفنية.

المؤتمر الصحفي وإطلاق المشروع

شهد أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة انعقاد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين. حضر المؤتمر عدد كبير من النجوم مثل إلهام شاهين، وصفاء الطوخي، وأحمد الفيشاوي، ومحمود حميدة، وداليا مصطفى، وسوزان نجم الدين، ومروة عبد المنعم.

إعجاب الفنانين بالفكرة والمشاركة في المشروع

أشار خالد حميدة، مؤسس شركة ديجيتايزد المسؤولة عن المشروع، إلى أن المشروع يهدف للاحتفاظ بذكريات وتاريخ الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي. وأكد أن جميع النجوم المشاركين أبدوا إعجابهم بالفكرة وسارعوا بالموافقة على الانضمام وتقديم المواد اللازمة بعد مراجعتها شخصيًا.

المشروع غير هادف للربح وإتاحة المعلومات للجمهور

أكد حميدة أن المشروع غير هادف للربح وأن المعلومات التي سيتم جمعها ستكون متاحة للجمهور بشكل احترافي. يهدف المشروع إلى الحفاظ على التراث الفني بوسائل تكنولوجية حديثة.

انضمام العديد من الفنانين للمبادرة

انضم العديد من الفنانين والنجوم إلى مبادرة الحفاظ على أرشيفهم الفني وذكرياتهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، ومن بينهم إلهام شاهين، ومحمود حميدة، وبشرى، وشيري عادل، وسيد رجب، وأشرف عبد الباقي، وصلاح عبد الله، ولطفي لبيب.

الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تستهدف المبادرة الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متقدمة تتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي، كما سيتم الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

اقرأ أيضًا:

تعرف علي موعد إعلان فيلم مش رايحين في داهية لـ بشري

بشري تشيد بشيرين رضا وتعلق : الحب كله شيكا

nawy