الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 10:10 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمود حميدة يكشف عن رأيه في رقمنة ذكريات الفنانين

محمود حميدة
محمود حميدة

قال الفنان محمود حميدة في كلمته إنه تابع مشروع رقمنة ذكريات الفنانين منذ بدايته، موضحًا أن الفكرة كانت لابنه خالد حميدة، وأنه اقتنع تدريجياً بأهمية ثورة المعلومات والدخول في نظام الرقمنة.

وأشار "حميدة"، إلى أن مراجعة التاريخ الإنساني تؤكد على أهمية مواكبة العصر والوعي بأهمية نظام الرقمنة في الوقت الحالي.

تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين

انطلق مؤتمر الكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي بفيلم يوضح مراحل المشروع وخطوات العمل، كما عرض أبرز محتويات المنصة التي سيتم إطلاقها قريباً.

حضور بارز للفنانين

ظهر في الفيديو التقديمي عدد من الفنانين البارزين مثل محمود حميدة، إلهام شاهين، خالد الصاوي، أشرف عبد الباقي، بسمة، بشرى، صفاء الطوخي، لطفي لبيب، لقاء الخميسي، لقاء سويدان، مروة عبد المنعم، علي إدريس، وسيد رجب.

توافد النجوم على المؤتمر

توافد عدد كبير من الفنانين على السجادة الحمراء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة لحضور مؤتمر الكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين.

وشهد المؤتمر حضور كل من الفنانة بشرى، إلهام شاهين، صفاء الطوخي، أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، داليا مصطفى، سوزان نجم الدين، مروة عبد المنعم وغيرهم.

دعم واسع من الفنانين للمبادرة

انضم عدد كبير من الفنانين والنجوم إلى مبادرة الحفاظ على أرشيفهم الفني وذكرياتهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، من أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، شيري عادل، سيد رجب، أشرف عبد الباقي، صلاح عبد الله، ولطفي لبيب.

هدف المبادرة

تهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على التراث الفني باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، كما سيتم من خلالها الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

اقرأ أيضًا:

محمود حميدة يقدم قصيدة عن أطفال غزة

محمود حميدة: أرفض لفظ القوى الناعمة والسينما تخترق الآخر دون مقاومة

موضوعات متعلقة

nawy