الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 09:29 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حضور فني قوي في مؤتمر رقمنة ذكريات الفنانين في القاهرة

مؤتمر رقمنة ذكريات الفنانين
مؤتمر رقمنة ذكريات الفنانين

توافد عدد كبير من الفنانين على السجادة الحمراء لحضور مؤتمر الكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

حضور مميز للفنانين في مؤتمر رقمنة ذكريات الفنانين

شهد المؤتمر حضور مجموعة كبيرة من الفنانين البارزين، منهم بشرى، إلهام شاهين، صفاء الطوخي، أحمد الفيشاوي، ومحمود حميدة. أبدى الفنانون إعجابهم بالمشروع وسارعوا بالمشاركة فيه لحفظ تاريخهم الفني.

تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين

خالد حميدة، مؤسس الشركة المسئولة عن المشروع، كشف عن طريقة الاحتفاظ بذكريات وتاريخ الفن والفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أكد حميدة أن جميع النجوم المشاركين أبدوا إعجابهم بالفكرة منذ طرحها، وقدموا لفريق العمل كافة الصور والفيديوهات التي تحفظ تاريخهم بعد مراجعة التفاصيل شخصيًا.

أهداف مشروع رقمنة ذكريات الفنانين

أوضح حميدة أن المشروع غير هادف للربح، حيث ستكون المعلومات التي تم جمعها من مصادرها الأساسية متاحة للجمهور للاستفادة منها بشكل احترافي، ويهدف المشروع إلى الحفاظ على التراث الفني باستخدام تكنولوجيا متقدمة تتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي، مع الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

قائمة المشاركين في مبادرة رقمنة ذكريات الفنانين

انضم العديد من الفنانين والنجوم إلى مبادرة الحفاظ على أرشيفهم الفني وذكرياتهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي. من أبرز المشاركين في المبادرة: إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، شيري عادل، سيد رجب، أشرف عبد الباقي، صلاح عبد الله، ولطفي لبيب.

اقرأ أيضًا:

محمد رياض يعيد ذكرياته مع مسلسل”الضوء الشارد” ويكشف كواليسه

nawy