الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:49 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

استشاري نفسي: تسريب امتحانات الثانوية العامة سبب فضائح بكليات الطب والغشاش لا تنتظر منه خيرا

الدكتور جمال فيروز
الدكتور جمال فيروز

تسريب الامتحانات.. أعرب الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عن تضامنه مع تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إحالة الطلاب المتورطون في تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 وأعمال الغش إلي القضاء، لافتا إلي أن طالب الثانوية العامة واعي ومسئول عن كافة تصرفاته.

الغش في امتحانات الثانوية العامة

وأضاف الدكتور جمال فرويز، في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه في بعض الأهل يشاركون في أعمال الغش وتسريب الامتحانات وخاصة في امتحانات الثانوية العامة، واستطرد الطالب يدرك أنه "بيأخد حق مش من حقه".

فضائح بكليات الطب

وكشف استشاري الطب النفسي، أن بعض الطلاب يلتحقون بكليات الطب نتيجة الغش في امتحانات الثانوية العامة وخاصة في محافظتين واحدة في الوجه القلبي والأخري في الوجه البحري، مشيرًا إلي أن هؤلاء الطلاب يفشلون بالفعل في مشوارهم الدراسي في كليات الطب ويتم طردهم منها .

وعن السبب النفسي للتوجه نحو الغش، قال الدكتور جمال فرويز إن السبب هو الخوف من الثانوية العامة وأن الطلاب الغشاش يكون في الغالب شخصية مضطربة ويعاني من مشاكل منذ الصغر ويحتاج لعلاج وفي الغالب لا تتوقع منه خيرًا، موضحا أن الطلاب الذين يقومون بعمليات الغش يكونوا من أسر لديها المقدرة المالية علي مساعدتهم علي الالتحاق بنفس الكليات في الجامعات الخاصة.

اقرأ أيضا ..

بعد تصريحات الوزير .. طلاب الثانوية العامة 2024 من لجان الامتحانات إلي السجن.. خبير قانوني يكشف مفاجأت صادمة

رسميا .. التعليم تنشر رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 .. سجل هنا

موضوعات متعلقة

nawy